ثقافة

معرض الكتاب..تتويج جامعة محمد الخامس بجائزة أحسن رواق لولوجيات ذوي الإعاقة

معرض الكتاب..تتويج جامعة محمد الخامس بجائزة أحسن رواق لولوجيات ذوي الإعاقة

توجت جامعة محمد الخامس بالرباط بالجائزة الأولى لجائزة أحسن رواق للولوجيات في دورتها السابعة لمسهلي الولوج للأشخاص في وضعية إعاقة في المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم في الفترة ما بين 01 و11 يونيو الجاري بالرباط.

وأبرزت الجامعة، في بلاغ لها، أن التتويج يعد اعترافا بالمجهودات التي بذلت في خدمة ذوي الإعاقة وتسهيل حصولهم على الكتاب وحضور ندوات ولقاءات فكرية وأدبية بالمعرض، لافتة إلى أن الولوجيات تتعلق بالبنية التحتية وجودة التنظيم والمحتوى بالنظر إلى الإقبال المهم لذوي الإعاقة لأنشطة الرواق.

وأضاف المصدر أن حفل تسليم الجائزة نظمته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة برواقها بالمعرض بحضور، على الخصوص، الوزيرة الوصية على القطاع، عواطف حيار، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ورئيس جامعة محمد الخامس بالرباط بالنيابة، فريد الباشا، ونائب رئيس الجامعة، محمد حنيش، ورئيس جمعية الأمل المغربية للمعاقين، يوسف الرخيص.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الجائزة تسلمها السيد الباشا، الذي أكد أن ” هذا التتويج هو بمثابة اعتراف بمجهودات كل مكونات الجامعة”، مضيفا أن هذا المجال يندرج ضمن أولويات الجامعة بحيث عملت منذ عدة سنين على تحسين جودة الولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى العمل على ربط شركات مع مؤسسات وطنية ودولية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News