فن

مسرحية “زمانهن” .. قصة امرأة تدبر خطة لملاحقة خطيبها نتيجة شكوكها وغيرتها

مسرحية “زمانهن” .. قصة امرأة تدبر خطة لملاحقة خطيبها نتيجة شكوكها وغيرتها

يواصل أبطال مسرحية “زمانهن” معانقة الخشبة من خلال تقديم عروض جديدة لعشاق “أبي الفنون” ، إذ حطوا، يوم أمس الخميس، الرحال بالجديدة، لنقل قصة “العالية” التي يقودها الشك إلى تدبير خطة للإطاحة بخطيبها في فخ “الخيانة”.

وفي هذا الصدد، قالت الممثلة لمياء خربوش في تصريح لجريدة “مدار21” إن مسرحية “زمانهن” تحكي قصة بسيطة حول امرأة تدعى “العالية”، تسيطر على حياتها الغيرة على خطيبها بشكل هيستيري، تصل بها إلى حد الوسواس، مما يدفعها لتدبير خطة محكمة لملاحقته.

وأضافت خربوش: “يثير غياب خطيبها المستمر في كل يوم سبت من كل شهر شكوكها، الأمر الذي سيدفعها إلى مراقبته وملاحقته إلى أحد الأماكن التي تظن أنه يقصدها، معتمدة في ذلك على شقيقها وأشخاص آخرين، في قالب كوميدي”.

وتنقل مسرحية “زمانهن” لحظات كوميدية ومواقف هزلية لرجال يتقمصون شخصيات نسائية في فرقة جوق موسيقية، لتتبع خطيب العالية التي تتوهم بزيارة خطيبها في كل ليلة السبت الأول من كل شهر إلى أحد الأماكن.

وأعربت خربوش عن سعادتها باستقبال الجمهور للفرقة بالزغاريت، وتجاوبه مع أحداث الحكاية التي عرضت فوق ركح مسرح “عفيفي” بمدينة الجديدة.

بدوره الممثل محمد عزام، صرح لجريدة “مدار21” بأن قصة المسرحية بسيطة من حيث موضوعها، لكنها عميقة في تشخيصها للأحداث وطرحها على مستوى الإخراج.

وأضاف عزام: “هذه المسرحية تقدم بأسلوب جديد على مستوى الإخراج، والجميل فيها أننا في كل مرة نعانق فيها خشبة المسرح نقدمها لجمهور مختلف نلمس فيه حماسه وحبه لهذا الفن المسرحي”، مشيرا إلى أن جمهور مدينة الجديدة أدخل البهجة والسرور على قلوب أعضاء الفرقة.

ومسرحية “زمانهن” من تأليف السيناريست والمخرج خالد ديدان، وإخراج عبد الله ديدان، وتحمل طابعا كوميديا تتخلّله وصلات غنائية ممّا يخلق جوّا من الفُرجة والمُتعة.

ويشارك في بطولة المسرحية ثلة من الممثلين من أبرزهم لمياء خربوش، وعبد الله ديدان، ومحمد عزام بهلول، وعبد الكريم الشبوبة من إنتاج “فلاش فيلم”.

يذكر أن فرقة مسرحية “زمانهن” كانت حطت الرحال في عدد من المدن المغربية في إطار استكمال جولة عروضها الفنية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News