من مصادرنا

مضيان يرفض رئاسة اللجنة البرلمانية لتقييم “المغرب الأخضر”

مضيان يرفض رئاسة اللجنة البرلمانية لتقييم “المغرب الأخضر”

علمت “مدار21” من مصادر جيدة الاطلاع، أن نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، رفض الاستمرار في رئاسة اللجنة البرلمانية التي أعلن مكتب مجلس النواب عن إعادة تشكيلها لتقييم مخطط المغرب الأخضر، وذلك لأسباب خاصة لم يفصح عنها.

ووافق مكتب مجلس النواب برئاسة راشيد الطالبي العلمي، على مطالب برلمانية بشأن إعادة تشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة “بتقييم  المغرب الأخضر”، وذلك في أعقاب “البلوكاح” الذي أعاق عمل المهمة البرلمانية بعد إسقاط القضاء الدستوري لمقعد رئيسها عن الفريق الاستقلالي، نور الدين مضيان.

وأضافت مصادر الجريدة أن البرلماني عبد الصمد قيوح، راسل بدوره رئاسة الفريق النيابي للاستقلال بشأن إعلانه سحب اسمه من قائمة الترشح لرئاسة اللجنة البرلمانية المذكورة وأنه “لم يعد معنيا بهذا الترشح” بعد أن كان قدمه في وقت سابق في أعقاب الإطاحة برئيس الفريق نور الدين مضيان من عضوية مجلس النواب، بموجب قرار للمحكمة الدستورية.

وكشفت المصادر نفسها، أن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، توصل بترشيحين من أعضاء فريقه البرلماني لرئاسة مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة “بتقييم المغرب الأخضر”، ويتعلق الأمر بكل من النائب اسماعيل بن بيي وعبد الرزاق أحلوش، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يحسم الفريق الاستقلالي مطلع الأسبوع القادم في مرشحه لخلافة مضيان على رأس اللجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News