سياسة

رئيس الكنيست: الصحراء مغربية والتاريخ يؤكد وأدعو حكومة تل أبيب للإعتراف بذلك

رئيس الكنيست: الصحراء مغربية والتاريخ يؤكد وأدعو حكومة تل أبيب للإعتراف بذلك

بلهجة مغربية، عبر رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا عن سعادته بزيارة المغرب، مؤكدا أنه يدعم مغربية الصحراء.

ودعا رئيس الكنيست الحكومة الإسرائيلية، في كلمة له عقب مباحثات مع رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء، لدعم مغربية الصحراء والاعتراف بذلك بشكل رسمي وواضح، مؤكدا أن التاريخ يؤكد أن “الصحراء مغربية وستظل كذلك”.

وقال إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيتخذ قراره في “المستقبل القريب”، مسجلا أن المباحثات التي انطلقت بخصوص ذلك بين الرباط وتل أبيب “تسير إلى الأمام”.

واعتبر أن زيارته للرباط، بعد دعوة رسمية تلقاها من العلمي “تاريخية والأولى من نوعها لبلد مسلم بعد تعيين الحكومة الإسرائيلية الجديدة”، موجها رسالة مباشرة للملك محمد السادس يشكره فيها على دعمه للسلام بالمنطقة وبالعالم بأكمله.

وأثنى أوحانا بجهود الملك محمد السادس، خاصة بصفته رئيس بيت مال والثقة التي اكتسبها من كل الأطراف، تجعله أفضل وسيط بين إسرائيل والحكومة الفلسطينية.

واستشهد أوحانا بمقتطف من خطاب للملك الراحل محمد الخامس، قال فيها “لقد عاش اليهود في أرض المغرب المباركة لآلاف السنين، حتى قبل وصول الإسلام إليها، لقد عاشوا بيننا بكل مشاعر التقدير والاحترام (..) وستظل مكانتهم ثابثة في قلبي رغم انتقاللهم للعيش في بلدان بعيدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News