جهويات

مبادرة وطنية تُحسن دخل حرفي اقليم الحاجب

مبادرة وطنية تُحسن دخل حرفي اقليم الحاجب

تعزز إقليم الحاجب مؤخرا بفضاء للتسويق التضامني للمنتجات الحرفية والمجالية أُنجز في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب.

ويروم المشروع، الذي كلف إنجازه غلافا ماليا يفوق 340 ألف درهم، بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيه حوالي 272 ألف درهم، الإسهام في تحسين دخل المنتجين والحرفيين عبر تطوير منظومة الإنتاج والتثمين والحصول على شواهد الجودة.

كما يهدف إلى بلورة وتفعيل مخطط التسويق التضامني، ودعم التنظيم المهني والقدرات التدبيرية والتقنية للتنظيمات الحرفية المشتغلة بهذا الفضاء التسويقي.

ويتكون هذا الفضاء، الذي يشرف على تسييره اتحاد تعاونيات بوابة الأطلس، من طابقين يشتملان على منتجات النسيج والصوف ومنتجات الفخار ومنتجات الجلد والعسل والمعجنات والكسكس والفواكه الجافة، إضافة إلى منتجات خشبية وجلدية ومنتجات الديكور والفخار والجبص.

وبالموازاة مع إنجاز الفضاء الترويجي، تم إعداد وبلورة علامة مجالية خاصة بإقليم الحاجب، تجمع مجموعة من التعاونيات واتحادات التعاونيات والصناع والمنتجين المحليين بهدف تثمين منتجات الصناعة التقليدية والمجالية المحلية والتعريف بها.

وفي سياق دعم تسويق المنتجات المجالية والخاصة بالصناعة التقليدية، عملت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الحاجب بتمويل مشروع إحداث “منصة للتسويق الإلكتروني لمنتجات الصناعة التقليدية والمنتجات المجالية”، بكلفة إجمالية ناهزت 300 ألف درهم، ساهمت فيها المبادرة بنحو 240 ألف درهم، عُهد بتسييره إلى تعاونية “الحاجب سيرفيس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News