من مصادرنا

قيادة حزب الاستقلال “غاضبة” من تعثّر مشاريع حكومية

قيادة حزب الاستقلال “غاضبة” من تعثّر مشاريع حكومية

علمت “مدار21” من مصادر جيدة الاطلاع أن قيادة حزب الاستقلال عبرت خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الأخير برئاسة الأمين العام للحزب، نزار بركة، عن امتعاضها الشديد من تعثر عدد من المشاريع والبرامج التي وعدت بها الحكومة ضمن برنامجها الذي نال ثقة البرلمان.

وحسب مصادر قيادية بالحزب المشارك في “حكومة أخنوش” فإن أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، طالبوا من بركة نقل رسالة قلق الحزب من تأخر الحكومة في إخراج عدد من المشاريع التي باتت تحرج الاستقلال أمام أعضائه وعموم الرأي العام، داعين في السياق ذاته الحكومة إلى الكشف عن الأسباب الحقيقية التي تحول دون إنجاز هذه البرامج التي التزمت بها.

ومن ضمن المشاريع المتعثرة حسب قيادة الاستقلال مشروع القانون الجنائي الذي سحبته الحكومة منذ أكثر من سنة دون أن تعيده إلى قبة البرلمان، خاصة في ظل الجدل الدائر حول التعديلات المرتقبة على مدونة الأسرة، إلى جانب غموض رؤية الحكومة فيما يتعلق بسيناريوهات إصلاح أنظمة التقاعد المهددة بالإفلاس.

وعلاوة على انتقاد تأخر الحكومة في الشروع في إصلاح المقاصة وإخراج قانون الإضراب إلى حيز الوجود، وتعتثر إنجاز عدد من المشاريع المائية، طالب اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال الحكومة، وفق مصادر الجريدة، باستعجال إخراج السجل الاجتماعي الموحد من أجل صرف التعويضات المباشرة التي وعدت بتعميمها على الفئات الهشة والمعوزة بنهاية السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News