رياضة

السوبر الإفريقي.. “الكاف” تحدد موعدا جديدا للرجاء للمنافسة على الملايين

السوبر الإفريقي.. “الكاف” تحدد موعدا جديدا للرجاء للمنافسة على الملايين

حدّدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” موعد المباراة المنتظرة بين الرجاء الرياضي والأهلي المصري في كأس السوبر الإفريقي.

واختارت “الكاف” الـ24 شتنبر من أجل إجراء مباراة “السوبر” بين بطل دوري أبطال إفريقيا، الأهلي، والمتوّج بكأس الكونفدرالية، الرجاء الرياضي، بقطر، كما حدّدت 10 من الشهر المقبل موعدا نهائيا للإدارة الناديين لإرسال لائحة تضم 20 لاعبا سيشاركون في المباراة.

وسيكون الرجاء أمام فرصة من أجل رفع مداخيله القياسية في الصيف الحالي، إذ يحصل بطل الكأس الممتازة على 200 مليون سنتيم، فيما ينال الخاسر في المباراة 150 مليون سنتيم، علما أن جامعة الكرة تخصص بدورها جائزة مالية للفائز بكأس السوبر بلغت 200 مليون سنتيم في النسخة التي فاز بها “النسور” سنة 2018.

وحقق الرجاء مداخيل قياسية في الأسابيع القليلة الماضية تجاوزت 13 مليارا، عقب تتويجه بكأس محمد السادس للأندية العربية، يوم السبت الماضي، على حساب اتحاد جدة السعودي بالضربات الترجيحية (4-3) عقب تعادلها في الوقت الأصلي للقاء بنتيجة (4-4).

وسيحصل الرجاء من الاتحاد العربي لكرة القدم على 6 ملايير سنتيم مغربي من الفوز بالبطولة العربية للأندية، كما أنعش خزينته بـ6 ملايير و500 مليون سنتيم من صفقتي انتقال بن ملانغو (3 ملايير ونصف المليار) وسفيان رحيمي (ثلاثة ملايير) إلى الشارقة والعين الإماراتيين، زيادة على توصله بمليار و250 مليونا من “الكاف” و100 مليون من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نظير الفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية، إضافة إلى و250 مليونا أخرى من الجامعة لإنهائه الموسم الماضي في المركز الثاني في ترتيب الدوري الاحترافي.

ويسعى الأهلي للفوز بالكأس للمرة الثانية تواليا، بعدما فاز في النسخة الماضية على نهضة بركان (2-0)، والثامنة في تاريخه، فيما الرجاء يراهن على إضافة الكأس الثالثة إلى خزانته بعد لقبي عامي 2000 و2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News