رياضة

بسبب العروض وعدد جماهير النهائي.. الارتباك يطبع استعدادات الأهلي قبل صدام الوداد

بسبب العروض وعدد جماهير النهائي.. الارتباك يطبع استعدادات الأهلي قبل صدام الوداد

يسود الارتباك بيت الأهلي المصري بسبب تأخر توصله برد السلطات المحلية بخصوص عدد الجماهير الممكن أن تشاهد ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد الرياضي بملعب القاهرة الدولي، نهاية الأسبوع المقبل.

ولم يطرح الأهلي تذاكر مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال حتى الآن، إذ تسبب تأخر رد السلطات على طلبه بخصوص فتح مدرجات الملعب بأكملها في وجه جماهيره.

وإلى الآن، توصل الأهلي بموافقة على 20 ألف مشجع لذهاب المباراة النهائية بملعب القاهرة الدولي، لكنه قدم طلبا بالسماح لـ74 ألف مناصر للحضور إلى الملعب، لكن السلطات لم ترد على الطلب حتى الآن.

وأوضحت تقارير مصرية، أن السماح بحصور 74 ألف مناصر سيكون صعبا نظرا للترتيبات الأمنية التي يجب توفيرها قبل وأثناء وبعد المباراة، مؤكدة أنه سيتم الموافقة على حضور 50 ألف مشجع على الأقل نظرا لأهمية المباراة، كما حدث في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات ضد الهلال السوداني.

وأمام هذا الارتباك، راسلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إدارة النادي الأحمر لمعرفة عدد الجماهير المسموح لها بحضور المباراة، إذ أكدت تقارير متطابقة، أن “الكاف” طالبت بفتح السعة الكاملة للملعب أمام المشجعين.

وتفاعل الاتحاد المصري لكرة القدم مع أزمة حضور الجماهير، وقال وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد، أن هناك تنسيقا كاملا مع الأهلي والجهات الأمنية من أجل تحقيق مطلب فتح السعة الكاملة للجماهير في ملعب القاهرة أمام الوداد.

وقال العطار في تصريحات لوسائل إعلام محلية: “يوجد تنسيق كامل مع الأهلي والكونفدرالية الإفريقية بشأن المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.. طالبنا الأمن بحضور السعة الكاملة للجماهير أمام الوداد، وننتظر الرد”، مؤكدا ألا قرار صدر حتى الآن.

وعن موعد طرح تذاكر المباراة، أوضح المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم أنها “ستطرح عقب صدور قرار الجهات الأمنية مباشرة”.

وإلى جانب التذاكر، تواجه إدارة الأهلي أزمة ثانية بسبب عروض الاحتراف التي تنهال على نجومه مع اقتراب الموسم الكروي على نهايته، ما أفقد لاعبي الفريق تركيزهم على نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتهاطلت العروض على نجوم الفريق المصري في الأيام القليلة الماضية، بعدما كشفت تقارير صحفية اهتمام الوكرة القطري بحمدي فتحي، وطرابزون سبور التركي ببيرس تاو والأهلي السعودي بالحارس محمد الشناوي وسيسكا موسكو الروسي بأحمد عبد القادر، وتوصل أليو ديانغ وعمرو السولية بعرضين أوروبي وسعودي تواليا.

وفي وقت تفاعل بعض لاعبي الأهلي مع الأخبار المتداولة بنفي أن مفاوضات في الفترة الحالية، سارعت إدارة الأهلي المصري إلى احتواء الوضع ووجهت تعليمات صارمة للاعبين من أجل التركيز على المباريات المقبلة للفريق، سيما مواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشفت تقارير صحفية مصرية، أن مدرب الأهلي، مارسيل كولر، طالب لاعبيه بإغلاق ملف الاحتراف إلى ما بعد نهاية الموسم لأن الحديث عنه في هذه الفترة من الموسم “مرفوض تماما’، مشددا على ضرورة التركيز في التداريب والمباريات.

وأوضحت المصادر ذاتها أن كولر طالب جميع لاعبيه وأفراد الطاقم التقني بأن يضعوا نصب أعينهم الفوز بدوري أبطال إفريقيا ولقب الدوري المصري، سيما أن الفريق على بعد خطوات من التتويج باللقبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News