فن

الستاتي يعود للتحليق في سماء أوروبا بعد غياب ويستعد للغناء باللهجة المصرية

الستاتي يعود للتحليق في سماء أوروبا بعد غياب ويستعد للغناء باللهجة المصرية

بعد أزيد من أربع سنوات من الأفول، عاد نجم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي للتحليق في سماء أوروبا، إذ بدأ أخيرا جولته الفنية في عدة دول للقاء جمهوره المقيم في الخارج، وتقريبها الجالية المغربية من الفن المغربي عبر سهرات يقدم فيها باقة من أشهر أغانيه.

وفي هذا الصدد، قال الفنان عبد العزيز الستاتي، في تصريح لجريدة “مدار21″، إنه سعيد بعقد لقاء مباشر مع أبناء الوطن المقيمين في الديار الأوروبية، والذين يلمس فيهم الحب للفن الشعبي الأصيل.

وأضاف الستاتي أن هذه الجولة الفنية تأتي بعد غياب طويل على آخر لقاء له مع الجالية المغربية، مشيرا إلى أنه لم يتردد في تلبية النداء بعد دعوات كثيرة تلقاها، ليجدد معها صلة الرحم، ويجتمع معها في كل من بلجيكا وإيطاليا.

وأكد المتحدث ذاته، أن السهرات شهدت حضور فئة عريضة من الجمهور المغربي، الذي وصفه بـ”الرائع”، مردفا: “لم يبخل بحضوره وتجاوبه مع الأغاني التي قدمتها بحب له”.

وعبر الستاتي عن سعادته قائلا: “لقد شعرت وكأنني وسط عائلة كبيرة تحتضنني، ولفتني التنظيم الجيد والتفاعل الإيجابي الذي أنساني تعب السفر”، مشددا على أن الجالية المغربية تعشق كل ما هو مغربي أصيل يعكس تراثنا وثقافتنا المتميزة.

وواصل الستاتي، أنه يحاول قدر الإمكان إرضاء الجمهور المغربي أينما وُجد، كاشفا أنه سيكون حاضرا في مجموعة من الدول العربية أيضا، إضافة إلى حرصه على إحياء حفلات بمختلف المدن المغربية.

وأفصح رائد الفن الشعبي أنه يستعد لتقديم عروض فنية في مختلف المدن المغربية خلال فترة الصيف في إطار جولته المرتقبة، إلى جانب عزمه لقاء الجالية المغربية في إسبانيا وفرنسا وهولاندا وألمانيا لاستكمال جولته بالخارج.

وعلى مستوى جديده الفني، كشف الستاتي في تصريحه للجريدة أنه بصدد تحضير مجموعة من الأغاني بأنماط مختلفة، لافتا إلى أنه سيطرق باب اللهجة المصرية في إحدى إصداراته المقبلة.

يذكر أن آخر أعمال الفنان الشعبي الستاتي بشكل منفرد كان بعنوان “واعرة”، والتي طرحها عبر قناته الرسمية بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب” قبل سنتين، إضافة إلى إهدائه أغنية وطنية للملك محمد السادس قبل تسعة أشهر.

وتعاون الفنان الشعبي في وقت سابق مع مغني الراب توفيق حازب، المعروف في الوسط الفني بلقب “دون بيغ”، في ألبومه الجديد “الأربعين”، الذي ضم أيضا الفنان سعيد الصنهاجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News