رياضة

أزمة بسبب الشناوي في الأهلي وحسابات البطائق الصفراء تربك النهائي المكرر في دوري الأبطال

أزمة بسبب الشناوي في الأهلي وحسابات البطائق الصفراء تربك النهائي المكرر في دوري الأبطال

يواجه الأهلي المصري أزمة بسبب إمكانية غياب حارسه الأول، محمد الشناوي، عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه الوداد الرياضي، بعد أسبوعين، في نهائي مكرر عن نسخة الموسم الفارط، الذي حسمه “الأحمر المغربي” لصالحه.

وكشفت تقارير مصرية، أن قائد الأهلي، محمد الشناوي، سيغيب بنسبة كبية عن مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال الأفارقة المقررة يوم 4 يونيو بملعب القاهرة الدولي.

وأوضحت التقارير أن إمكانية لحاق الشناوي بالمباراة صعبة للغاية بعد الإصابة التي تعرض لها الأسبوع الفارط، والتي غيبته عن إياب نصف نهائي “الشامبيونزليغ” ضج الترجي التونسي يوم الجمعة الماضي.

ويعاني حارس مرمى الفريق الأحمر من إصابة في العضلة الخلفية للساق، وتبدو فرصه ضئيلة للحاق إياب النهائي، وفق ما أكدت المصادر ذاتها.

وأثبتت الفحوصات التي أجراها الحارس المصري الأسبوع المنصرم أنه لا يعاني شدا عضليا كما كان متوقعا، بل تمزقا في عضلة الساق الخلفية، وسيحتاج إلى ثلاثة أسابيع على الأقل من العلاج والتداريب الانفرادية قبل العودة للفريق.

وأبرزت التقارير أن الفريق الطبي للأهلي يراهن على تقليص مدة غياب الشناوي إلى أسبوعين فقط للحاق بمباراة الوداد بملعب القاهرة الدولي، ووضع برنامجا تأهيليا مكثفا لهذا الغرض.

وأضافت أن اللاعب طلب منحه حقن مسكنة لتجهيزه بشكل سريع للمشاركة في النهائي، بيد أنها شددت على أن حظوظه للمشاركة في المباراة تبقى ضعيفة.

وإلى جانب الشناوي، سيخوض بطل إفريقيا 10 مرات مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال في ظل مخاوف حرمانه من لاعبين مهمين في مباراة العودة المرتقبة بالدار البيضاء.

وسيكون الفريق الأحمر مهددا بالحرمان من متوسطي الملعب مروان عطية وحمدي فتحي، في لقاء الإياب المقرر يوم 11 يونيو المقبل بالدار البيضاء، إذا ما تحصلا على بطاقة صفراء في الذهاب بالقاهرة.

وحصل فتحي وعطية على إنذارين لكل منهما، ما سيدفعهما لخوض مباراة الذهاب بحذر من تلقي إنذار ثان، إذ تقضي لوائح المسابقة بغياب اللاعب عن المباراة الموالية في حال حصوله على 3 بطائق صفراء في الأدوار الإقصائية.

ومن جانب الوداد، فيغيب المهاجم حميد أحداد عن ذهاب نهائي دوري الأبطال بعد تلقيه الإنذار الثالث يوم السبت الماضي في مواجهة ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، في إياب نصف النهائي.

وسيكون الثنائي، المدافع أمين أبو الفتح ومتوسط الميدان يحيى جبران، مهددين بالغياب عن إياب نهائي المسابقة في حالة تحصلهما على إنذار في مباراة الذهاب، بعد حصولهما على بطاقتين صفراوين كل منها في الأدوار الإقصائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News