سياسة

أخنوش: سندعم العالم القروي بـ 10 مليارات درهم للأعلاف والبذور مما يؤثر إيجابا على الأسعار

أخنوش: سندعم العالم القروي بـ 10 مليارات درهم للأعلاف والبذور مما يؤثر إيجابا على الأسعار

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته للحكومة خلال اجتماع المجلس الوزاري الأخير يوم الجمعة الماضي، للاهتمام بالعالم القروي عبر برنامج هو الأكبر في تاريخ المغرب..

وأبرز رئيس الحكومة، دعم هذه الأخيرة خلال السنة الماضية، للعالم القروي في إطار مكافحة آثار الجفاف بحوالي 3 إلى 4 مليارات درهم، وخلال هذه السنة ستدعمه بـ 10 مليارات درهم، منها 5 مليارات درهم لدعم الأعلاف، معتبرا أن ذلك سيؤثر إيجابا على أسعار اللحوم الحمراء، و4 مليارات درهم لدعم أسعار البذور المستوردة من الخارج.

وشدد أخنوش، من مدينة بني ملال اليوم السبت، على اشتغال الحكومة خلال مدة سنة ونصف في ظروف صعبة، مشيدا بأنها تسلحت بالشجاعة ولم تركن إلى لوم التحديات، لإدراكها التام أن المواطن يعلم من يشتغل، ويدري جيدا “في كاين المعقول”.

وأوصى المتحدث، منتخبي حزبه إلى الاستمرار في نهج سياسة القرب من المواطنين والإنصات إلى انشغالاتهم، مخاطبا إياهم “نوصيكم تبقاو فصباغتكم، لأنكم ستعودون إلى المواطنين في الانتخابات القادمة”.

وأكد أخنوش، خلال الجولة الرابعة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التي تحتضنها جهة بني ملال خنيفرة، أنه سيساند المنتخبين في أداء مهاهم على الوجه الأكمل، مستدركا بأن حزبه لن يتساهل مع من لا يلتزم بنظافة اليد في تأدية مهامه، قائلا “اللي غلط يخلص”.

وافتخر بالنتائج الإيجابية التي حققها حزبه في الانتخابات التشريعية الأخيرة، والتي حصل فيها بجهة بني ملال خنيفرة على 900 منتخب، 9 برلمانيين، و3 رؤساء للغرف المهنية، ناسبا الفضل إلى العمل الجاد و”المعقول”، في تصدر “الأحرار” للانتخابات داخل تراب الجهة، والتي كان كانت في السابق معقلا لأحزاب أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News