سياسة

تويزي يقود لائحة “الجرار” التشريعية بدائرة الحوز بمراكش

تويزي يقود لائحة “الجرار” التشريعية بدائرة الحوز بمراكش

قدّم أحمد تويزي رئيس بلدية آيت أورير وأمين مجلس المستشارين ونائبرئيس مجلس جهة مراكش آسفي، وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بالدائرة التشريعية الحوز، ترشيحه لدى سلطات عمالة إقليم الحوز، قصد خوض الانتخابات التشريعية باسم حزب البام المزمع إجراؤها في  الثامن شتنبر القادم.

وبحسب المعطيات التي حصل علهيا “مدار21″، فقد اختار حزب الأصالة والمعاصرة، محمد التيجاني رئيس جماعة تيديلي مسفيوة ليكون وصيفا  لتويزي في اللائحة البرلمانية، نظرا للشعبية الواسعة التي يحظى بها لدى شريحة كبيرة من سكان المنطقة.

وأعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، في وقت سابق عن قائمة مرشحي الحزب بجهة مراكش_ أسفي، برسم الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقبلة.

وفيما يتعلق بانتخابات مجلس النواب فقد تم الإعلان عن ترشيح أسماء الشعبي بدائرة الصويرة، وفاطمة الزهراء المنصوري بدائرة مراكش المدينة، فاطمة الزهراء بنطالب بدائرة مراكش كيليز وطارق حنيش بدائرة مراكش المنارة، بالإضافة، إلى أحمد تويزي بدائرة الحوز.

كما جرى الإعلان عن ترشيح كل من عبد الرحيم واعمرو بدائرة قلعة السراغنة، وهشام المهاجري بدائرة شيشاوة، ويوسف الرويجل بدائرة اليوسفية ومحمد كريم بدائرة أسفي، وعبد السلام الباكوري بدائرة الرحامنة.

أما انتخاب أعضاء مجلس المستشارين، فقد قرر حزب الأصالة والمعاصرة ترشيح كل من لحبيب بن طالب عن الغرفة الفلاحية، وأحمد التويزي عن مجالس الجماعات وحميد كميزة عن غرف التجارة والصناعة وسمير كودار عن مجلس الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News