سياسة

الملك محمد السادس يشرف على تعيينات في مناصب المسؤولية بمجلس وزاري

أشرف الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، على هامش المجلس الوزاري الذي ترأسه، اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، والذي صادق من خلاله على مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، وعلى مجموعة من الاتفاقيات الدولية، على تعيين عدد من المسؤولين على رأس مؤسسات عمومية.

وفي هذا السياق، عين الملك محمد السادس طبقا لأحكام الفصل ال49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير التجهيز والماء طارق العروسي، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية لشركة استغلال الموانئ.

وعين الملك محمد السادس باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حسني الغزاوي، في منصب رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عين الملك أيضا محمد فكرات، رئيسا لمجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي.

وباقتراح أيضا من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، عين الملك كل من محمد ابن يحيا، في منصب المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وسعيد ملين، في منصب المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير النقل واللوجستيك، عين الملك محمد السادس غسان المشرفي، في منصب المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشباب والثقافة والتواصل، عين الملك فؤاد عارف، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *