رياضة

“الكاف” ترفع منحة الفوز بـ”الشامبيونزليغ” إلى 4 ملايير والوداد يضمن مليارا و200 مليون سنتيم

“الكاف” ترفع منحة الفوز بـ”الشامبيونزليغ” إلى 4 ملايير والوداد يضمن مليارا و200 مليون سنتيم

رفعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الجوائز المالية لمسابقات الأندية، ليرفع منحة الوداد الرياضي، الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى مليار و200 مليون سنتيم.

ووفى رئيس “الكاف” باتريس موتسيبي بوعده بداية العام الجاري عندما التزم بإعادة هيكلة الجوائز المالية للمسابقات، ورفعها بنسبة 40 بالمئة.

وبناء على التغييرات الجديدة، سيحصل الفائز بدوري أيطال إفريقيا على 4 ملايير سنتيم (4 ملايين دولار أمريكي) مقابل مليارين ونصف في لائحة الجوائز السابقة.

وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رفت قيمة الجائزة المالية للمتوج باللقب من مليار و250 مليون سنتيم إلى ملياري سنتيم.

وبناء على السلم الجديد للجوائر، ضمن الوداد الرياضي مليارا و200 مليون سنتيم بدل 875 مليونا، ببلوغه نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويمكن أن يرفع المنحة إلى ملياري سنتيم في حالة التأهل إلى المباراة النهائية، وإلى 4 ملايير إذا توّج باللقب.

وتنتظر الوداد مباراة قوية زوال يوم غد السبت في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، عندما يحل ضيفا على ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، علما أن مباراة الذهاب آلت إلى نتيجة التعادل بلا أهداف (0-0).

وبالنسبة للرجاء، ارتفعت المنحة المتوقع أن يتوصل بها من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من 650 مليون سنيتم إلى 900 مليون، بعدما غادر دوري الأبطال من ربع النهائي أمام الأهلي المصري.

وفي كأس الكاف، سيحصل الجيش الملكي، الذي أقصي بدوره من دور الثمانية أمام اتحاد العاصمة الجزائري، على منحة مالية تبلغ 550 مليون سنتيم وفق سلم المنح الجديد، بعدما كانت لا تتعدة 350 مليون سنيتم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News