فن

دنيا بطمة.. “حنجرة ذهبية” تختبر حظها في السينما من بوابة انتقاد التفاهة

دنيا بطمة.. “حنجرة ذهبية” تختبر حظها في السينما من بوابة انتقاد التفاهة

بعدما تألقت في مجال الغناء، على مدى أزيد من عشر سنوات، وأصدرت مجموعة من الأغاني، “تختبر” الفنانة دنيا بطمة حظها في عوالم الفن السابع عبر تجربة سينمائية هي الأولى في مسيرتها.

خريجة برنامج اكتشاف المواهب “عرب أيدول” تقود، بثقة وحماس كبيرين، بطولة فيلم سينمائي يحمل عنوان “البوز”، للمخرجة ديمنة بونعيلات، يعالج ظاهرة “تفاهة الويب”، ويظهر جوانب من شخصيتها.

وتتقمص دنيا بطمة في فيلم “البوز” شخصية قريبة من دنيا بطمة في الواقع، إذ ستجسد دور مغنية تعيش في حي شعبي تتلقفها رياح الشهرة وتقذفها إلى دائرة الأضواء.

وتسعى دنيا بطمة إلى كسب التحدي والتألق في السينما، خصوصا في ظل الانتقادات التي يتلقها نجوم الفن المغاربة الذي “هاجروا” من الغناء إلى التمثيل، وعدم “تخييب” آمال جمهورها العريض وانتظاراتهم الكبيرة.

ويراهن صناع هذا الفيلم السينمائي على صاحبة “الصوت الطروب” من أجل إنجاح العمل، إذ أسندوا إليها دور البطولة، في أول ظهور لها على الشاشة الكبيرة، ما يجعل هذه “المهمة الصعبة” حملا ثقيلا على عاتقها. فهل تنجح سليلة “الشجرة البطماوية” في أول ظهور لها على الشاشة الكبيرة؟

ويضع فيلم “البوز” تفاهة الويب والشهرة المزيفة دون تقديم أي محتوى هادف تحت المجهر، وينبش في ظاهرة “البحث عن الشهرة” بطرق غير أخلاقية، حيث إن الفيلم يندرج ضمن خانة الأعمال الاجتماعية، وتتخلله أجواء غنائية.

ويسلط العمل أيضا الضوء على مواضيع تتعلق بمؤثري “السوشل ميديا”، الذين يروجون لمحتويات “تافهة” وغير هادفة، لكنهم يصعدون إلى منصة الأضواء وينالون شهرة بلا “أساس” ليصبحوا مشاهير، إضافة إلى وضعه ظاهرة “الاستغلال” في الميدان الفني تحت المجهر.

والفيلم من إخراج ديمنة بونعيلات وإنتاج مؤسسة “خدمات إعلامية” وبطولة مراد العشابي ودنيا بطمة، إلى جانب نعيمة بوحمالة، ورفيق بوبكر وعبد الله فركوس، وفضيلة بنموسى، وبشرى أهريش.

يذكر أن الفنانة دنيا بطمة تخوض أول مرة تجربة التمثيل في مسيرتها الفنية، وقد أصدرت أخير أغنية بعنوان “زيديني” من كلمات محمد أمير وألحان صلاح مجاهد، فيما تكلف علاء الدين الرايس بإخراج الكليب.

وكانت في سنة 2011 شاركت بطمة  في أشهر برنامج لاكتشاف المواهب “عرب أيدول”، إذ احتلت المرتبة الثانية في البرنامج، ورغم عدم حصولها على اللقب إلا أنها أبهرت العالم العربي بحنجرتها الذهبية، ناهيك عن مشاركتها كذلك في برنامج “استوديو دوزيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News