رياضة

الركراكي يستغرب توقيت الاتهامات ويؤكد: أبو خلال لاعب خلوق وصُدِمت مِمّا نسبوه إليه

الركراكي يستغرب توقيت الاتهامات ويؤكد: أبو خلال لاعب خلوق وصُدِمت مِمّا نسبوه إليه

دافع الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن المهاجم المغربي لتولوز الفرنسي، زكرياء أبو خلال، عقب استبعاده من الفريق الأول بسبب ادعاءات افتعاله شجارا مع لورانس أريباجي، نائبة العمدة المسؤولة عن الرياضة في تولوز.

وقال الركراكي، في تصريح لصحيفة “ليكيب” الفرنسية: “لقد فوجئنا تمامًا وأربكَنا ذلك. إذا كان هناك لاعب جيد لا يمكن تصور تورطه في هذا النوع من القصص فهو زكرياء”، وأضاف “إنه فتى محترم، له قيم حقيقية وتعليم جيد ورثها من والديه المنفتحين، واللذين أتيحت لنا الفرصة لمقابلتهما خلال كأس العالم في قطر”.

وكشف الناخب الوطني أن أبو خلال اتصل به ونفى له كل الاتهامات الموجهة إليه، وقال: “لم أسمع موقف أي شخص من النادي، لكن زكرياء اتصل بي ونفى بشدة ما نسب إليه”.

واستغرب الركراكي التوقيت الذي تفجرت فيه القضية، في إشارة إلى تزامنها مع رفض الدولي المغربي المشاركة في مباراة لدعم المثلية الجنسية بين تولوز ونانت الأحد الماضي في الدوري الفرنسي.

وتابع دفاعه بالقول: “سلوك أبو خلال كان لا شائبة فيه في المونديال.. مديرة المنتخب امرأة، وعندما أطلقت بعض الصيحات خلال المنافسة، خفض رأسه. لديه احترام كبير للآخرين، وكان فخورًا بتمثيل بلاده وكونه جزءا من المجموعة. إنه شخص جيد؛ طفل طموح. ولا شيء لأقوله عن سلوكه”، مضيفا “زكرياء لا يتحدث الفرنسية، وقد أخبرته بالفعل أنه يتعين عليه تعلمها بسرعة للتأقلم بشكل أفضل”.

واستبعد الركراكي أن تكون الاتهامات الموجهة إلى مهاجم المنتخب المغربي حقيقية، وقال “لقد كان يقاتل منذ فترة طويلة لإنقاذ الأطفال في المغرب، فقد دعم دار أيتام في الدار البيضاء بمكافآته، بالإضافة إلى مساهمته في بناء ملعب كرة قدم للقرب رفقة جمعية”، مردفا “لديه هذه الروح الاجتماعية وهذه الرغبة في المساعدة لإخراج الأطفال من الفقر. لهذا السبب صدمت من صورة زكرياء (التي قدمتها الصحافة الفرنسية وناديه)، إنه بعيد بألف ميل عن زكرياء الذي نعرفه جميعا”.

وكانت “RMC Sport” ادعت أن أبو خلال كان “هاجم” لورانس أريباجي، نائبة العمدة المسؤولة عن الرياضة في تولوز عندما دعت لاعبي تولوز، بمن فيهم المهاجم المغربي، إلى الكف عن إصدار الضوضاء أثناء إلقائها خطابا، على هامش احتفالات بلقب كأس فرنسا.

وأوضحت الصحيفة أن أبو خلال رد على طلب أريباجي بالقول: “عندنا، لا تتحدث النساء هكذا مع الرجال”، قبل أن يلحق بها في ما بعد لطلب الاعتذار، يضيف المصدر ذاته.

مباشرة بعد نشر الصحيفة الفرنسية مقالها، فتحت إدارة تولوز تحقيقا داخليا يوم أمس الثلاثاء واستبعدت اللاعب من تداريب الفريق الأول، إلى حين ظهور نتائج التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News