رياضة

لاعبو منتخب أقل من 17 سنة يتجاوزون فرحة الانتصار على الجزائر ويستعدون لمواجهة مالي

على هامش استعدادهم لخوض المباراة ضد منتخب مالي، برسم نصف نهائي كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، أكد اللاعبون أنهم تجاوزوا لحظات الاحتفال بالفوز على المنتخب الجزائري والتأهل لكأس العالم بالبيرو، وأنهم مركزون اليوم على هدف التأهل إلى نهائي هذه المنافسة.

وأجرى أشبال المنتخب المغربي بقيادة الناخب الوطني سعيد شيبة، الجمعة، حصة تدريبية استعدادا لمباراة نصف النهائي المرتقب يوم غد الأحد 14 ماي 2023.

وقال سيف الدين شلاغمو، لاعب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة في تصريح نشرته قناة الجامعة الملكية لكرة القدم، إن كرة القدم عموما لديها ذاكرة صغيرة، وعندما نصل إلى انجاز نحتفل به ثم ننساه للتفكير في القادم، مشددا على أن جميع اللاعبين داخل المجموعة يعرفون ذلك، مشددا “نسينا التأهل إلى كأس العالم ونحن الأن نركز على الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا”.

وأشار اللاعب شلاغمو منتخب مالي يمتلك عددا من اللاعبين الجيدين، وسبقت لنا مواجهتهم في مباريات ودية، ونعرف قيمة اللاعبين الذين يتوفرون عليهم”، مضيفا عناصر الفريق الوطني يعلمون كذلك مسؤوليتهم وسيقدمون ما عليهم لإفراح المغاربة والمرور إلى المقابلة النهائية.

وقال حمزة اجليد، لاعب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، أن تركيز المجموعة ينصب حاليا على المقابلة ضد منتخب مالي برسم نصف نهائي كأس إفريقيا، التي ستكون مباراة قوية، مؤكدا أنه تم نسيان التأهل إلى كأس العالم.

وأكد اجليد أن التركيز منصب على الوصول إلى المباراة النهائية والفوز بهذا اللقب لإعادة كأس إفريقيا إلى المغرب، مشددا أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل الوصول إلى المقابلة النهائية.

وتأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة، الأمر الذي ضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس إفريقيا وإلى منافسات كأس العالم 2023 المقامة بالبيرو.

وكان المنتخب المغربي قد تقدم في النتيجة خلال الشوط الأول عن طريق اللاعب زكرياء وزان في الدقيقة 28، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 58، فيما سجل أدم شاكير الهدف الثالث في الدقيقة 84، لينهي بذلك المنتخب المغربي آمال نظيره الجزائري في العبور.

ويراهن أشبال سعيد شيبة على تحقيق الانتصار خلال المباراة القادمة وجلب كأس إفريقيا لهذه الفئة العمرية.

وخلفت هزيمة المتتخب الجزائري رجة قوية في الأوساط الجزائرية لا سيما بعد الضغط الكبير الذي مورس على اللاعبين قبيل المباراة، إثر استقبالهم من طرف شخصيات ومسؤولين عسكريين ومدنيين، ما دفع عددا من المحللين الرياضيين الجزائرين إلى انتقاد تسييس الرياضة.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *