سياسة

لقجع يؤكد التزام وزارة الاقتصاد والمالية بتحسين أوضاع الموظفين

لقجع يؤكد التزام وزارة الاقتصاد والمالية بتحسين أوضاع الموظفين

أكد فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية على التزام وزارة وزارة الاقتصاد والمالية بالعمل على وضع الآليات القانونية والتنظيمية اللازمة لإيجاد الحلول الممكنة التي ترقى إلى انتظارات موظفيها، اعترافا منها بالجهود التي يبذلونها لإنجاح الأوراش المهيكلة التي تشرف عليها الوزارة.

جاء ذلك، وفق ما أكده بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، بعد لقائين مع نقابتين داخل القطاع، تمت خلالهما “مناقشة مختلف النقاط المتضمنة في الملفين المطلبيين للنقابتين، خاصة تلك المرتبطة بمواصلة تجويد الخدمات الاجتماعية وكذا تحسين الوضعية المادية والمسار المهني لموظفي الوزارة”.

وأبرزت الوزارة أن استقبال الوزير المنتدب، الجمعة 12 ماي 2023، على التوالي، لممثلي النقابة الوطنية الديموقراطية للمالية وممثلي النقابة الوطنية للمالية، يأتي في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي القطاعي داخل وزارة الاقتصاد والمالية كخيار استراتيجي، وتعزيزا للأجواء الإيجابية التي سادت جلسات الحوار السابقة.

وقد مر هذان اللقاءان في أجواء إيجابية تميزت بالثقة المتبادلة والوضوح والالتزام بالمسؤولية، وتم خلالهما تثمين المكتسبات العديدة التي تحققت لفائدة موظفي الوزارة، بفضل المقاربة التشاركية وانفتاح الوزارة على شركائها الاجتماعيين.

وأفاد البلاغ أنه تم التنويه خلال اللقائين بما تحقق على عدة مستويات أهمها مأسسة الحوار الاجتماعي القطاعي والمديري داخل الوزارة عبر عقد عدة لقاءات في هذا الإطار، وكذا إنجاز الترقيات وتنظيم الامتحانات المهنية السنوية حسب جدولة زمنية سنوية قارة.

كما تم التنويه بتعزيز المكتسبات المتعلقة بالخدمات الاجتماعية والرقي بها في إطار الاستراتيجية الاجتماعية للوزارة والمتوافق عليها مع الشركاء الاجتماعيين.

وحضر هذين اللقاءين كل من الكاتب العام للوزارة ومدير الشؤون الإدارية والعامة ومدير مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News