رياضة

غاريدو يوضح أسباب استبعاد اللافي واختيار أوناجم لمواجهة سيمبا ويكشف سلاحه لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب

غاريدو يوضح أسباب استبعاد اللافي واختيار أوناجم لمواجهة سيمبا ويكشف سلاحه لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب

دافع المدرب الإسباني للوداد الرياضي، خوان كارلوس غاريدو، عن اختياراته للمباراة المصيرية المرتقبة يوم غد الجمعة ضد سيمبا التنزاني لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أن اللعب بثقة سيكون مفتاح خطف بطاقة التأهل.

ويغيب عن مباراة الغد، المرتقبة انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، كل من مؤيد اللافي، بديع أوك، حمزة آيت علال وعماد الخنوس لاختيارات المدرب، بينما يستمر غياب الحارس رضا التكناوتي والمدافع أمين فرحان بداعي الإصابة.

وستشهد المواجهة عودة محمد أوناجم، الذي أبعد من الفريق في المباريات الأخيرة بسبب مشاكل مع المدرب، إضافة إلى رضا الجعدي، الذي توترت علاقته بغاريدو أيضا.

وجوابا عن أسباب استبعاد الدولي الليبي المتألق، مؤيد اللافي، من لائحة المباراة، أوضح غاريدو خلال الندوة الصحفية التي عقدها عشية اليوم الخميس: “هناك لاعبون يقدمون مستويات كبيرة وآخرون يتراجع مستواهم، وهذا طبيعي في كرة القدم.. نملك في مركز واحد بوسفيان وأوناجم واللافي إضافة إلى بوهرة وزهير المترجي، هذا مركز بتنافسية كبيرة للغاية، وفي كل مباراة من الصعب اتخاذ قرار من سيلعب”.

وتابع المدرب الإسباني: “اللافي لاعب كبير وأحبه، لكن في هذه المباراة أعتقد أنها فرصة لبوسفيان وأوناجم والمترجي وبوهرة”، مضيفا “الأمر المهم أن لاعبين مثل اللافي وآيت علال ومن يوجد خارج اللائحة اليوم أن يكونوا جاهزين عندما نحتاجهم، ستتاح لهم الفرصة في المباريات المقبلة، إنهم مفتاح الفريق وعليهم مواصلة العمل”.

ورفض غاريدو الحديث عن لاعب محوري أو مؤثر في الفريق لا يمكن الاستغناء عنه، حتى وإن كان هداف الفريق بولي سامبو، وأوضح بهذا الصدد “سامبو لاعب مهم ويقدم مستوى طيب ونجاحه هو نجاح لنا، لكن قوتنا تكمن في أن لدينا مجموعة كبيرة من حيث الجودة والعدد، ويبقى صعبا للمدرب اختيار اللاعبين الأساسيين، لأن هناك منافسة قوية”.

وأردف المدرب السابق لفياريال الإسباني: “هناك لاعبون مميزون في كل مركز إلى درجة تجد 3 إلى 4 لاعبين بمستوى عال في مركز واحد، وتكون مجبرا على الاختيار بينهم، لهذا يكون الأمر صعبا على بعض اللاعبين الذين يريدون اللعب في كل المباريات”، مبرزا: “أقوم بتدبير هذه المنافسة بطريقة إيجابية لأن هناك الكثير من المباريات والمنافسات، وهذا أمر مهم ومفصلي في الموسم، فإذا قمنا بتدبير هذا التنافس جيدا يمكن أن نحصل على مردود جيد طيلة الموسم”.

وعن استعدادات الفريق لمباراة سيمبا المرتقبة يوم غد، أوضح غاريدو أن الفريق استعد طيلة الأسبوع الجاري للمباراة لذلك يؤمن بقدرته على قلب الطاولة على ضيفه التنزاني، وقال: “علينا اللعب بأسلوبنا وطريقتنا، يجب أن نقدم كرة قدم جيدة لذلك علينا التركيز في اللعب دفاعيا وهجوميا، وهذا ما شرحته للاعبين”.

وشدد صاحب الـ54 عاما على أن “الثقة مهمة للغاية في مثل هذه المباريات، وعطفا على النتائج الأخيرة والمنحى الرائع والنتائج الجيدة التي حققناها في الأسابيع الماضية، علينا استعادة ثقتنا بسرعة واللعب بطريقتنا”.

وتغنى غاريدو بالنتائج الإيجابية التي حققها الوداد منذ التحاقه نهاية فبراير الماضي، مؤكدا أن خوض 12 مباراة وخسارة لقاء واحد فقط منها “يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح ويعطي ثقة أكبر للاعبين”، مبررا الهزيمة في مباراة الذهاب بأنها أمر وارد لأننا “عندما نكون في دور إقصائي يجب أن نعترف بأننا سنواجه صعوبات خارج ملعبنا، والنتيجة النهائية تلعب في المبارتين معا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News