رياضة

بودريقة يعلن رضوخ الجزائر لمطالب المغرب بموافقتها على تأمين رحلة مباشرة لـ”الأشبال” للمشاركة في “الكان”

بودريقة يعلن رضوخ الجزائر لمطالب المغرب بموافقتها على تأمين رحلة مباشرة لـ”الأشبال” للمشاركة في “الكان”

كشف العضو الجامعي، محمد بودريقة، عن رضوخ السلطات الجزائرية للمطالب المغربية بتأمين رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة للمشاركة في نهائيات كأس العالم لأقل من 17 عاما.

ونشر بودريقة تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قال فيها إنه تم “تأمين خط مباشر من الرباط إلى قسنطينة لمنتخب أقل من 17 عاماً”.

ويأتي إعلان بودريقة مباشرة بعد كشف قناة الرياضية دخول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو، على خط أزمة رفض السلطات الجزائرية الترخيص للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم، التي ستنظم في الفترة بين 29 أبريل إلى 19 ماي بمدن الجزائر العاصمة وقسنطينة وعنابة بذريعة إغلاق المجال الجوي.

وأوضحت القناة أن رئيس “الفيفا”  باشر اتصلاته برئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية، فوزي لقجع، للتنسيق من أجل تأمين رحلة مباشرة من الرباط إلى مدينة قسنطينة الجزائرية.

تدخل رئيس “فيفا” لضمان مشاركة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما في كأس الأمم الإفريقية المنظمة في الجزائر أحرج الاتحاد الجزائري لكرة القدم والسلطات بالبلاد التي تصر على خلط السياسة بالرياضة، في وقت تمنع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم أي مزج بينهما.

وستكون السلطات الجزائرية مطالبة بفتح مجالها الجوي في وجه طائرة المنتخب الوطني، سيما أن “فيفا” تشرف على الكأس الإفريقية للشبان بعد اعتمادها مؤهلة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم.

الثلاثاء، وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاتحاد الجزائري في موقف لا يحسد عليه بعدما قررت التمسك بموقفها بخصوص الترخيص للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بالتوجه من الرباط مباشرة إلى الجزائر، على غرار سيناريو المنتخب المحلي في “الشان” الأخير.

وأوضح مصدر جيد الاطلاع لـ”مدار21″، أن جامعة الكرة متمسكة بتنقل “الأشبال” عبر رحلة مباشرة من المغرب صوب الجزائر بطائرة خاصة بالخطوط الملكية المغربية، وهو الأمر الذي ترفضه السلطات الجزائرية بذريعة إغلاق المجال الجوي في وجه الرحلات القادمة من المملكة منذ شتنبر 2021 بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بشكل أحادي من طرف الجارة الشرقية.

وأكد المصدر أن مسؤولي الجامعة قاموا بكل الترتيبات اللازمة من أجل سفر المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، للمشاركة في “الكان” المؤهل لنهائيات كأس العالم، وسيكون حرمان “الأشبال” من المشاركة فضيحة بكل المقاييس تتطلب تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويذكر أن قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات نيجريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.

تعليقات الزوار ( 20 )

  1. الجيران عالام والله.. مابقيتوش تهضرو على منع رحلة مباشرة من المغرب وليتو تهضرو على منع طائرة مغربية.. ومتنساوش راه بوريطة شارك في القمة العربية بالجزائر وحليتو الحدود الجوية صحة لطائرة مغربية، ولقجع مكانش يقبل بطائرة أجنبية باش متحلوش فمكم كيما هاك

  2. الجزائر استقبلت المنتخب المغربي استقبالا محترم برافو و مشكل الطائرة اتحل وانتهت القصة براكا من الفتنة و صيد في الماء العكر

  3. أقسمنا بأننا سنسافر برحلة مباشرة رغم أنف الكراغلة وسافرنا برحلة مباشرة، فمن الطرف الخاسر إذن

  4. يبدو علىالاخ عدم الفهم
    القرار السيادي هو غلق الأجواء الجزاىرية على الطائرات المليكية و الطائرات المسجلة في المغرب
    اما مباشرة و غير مباشرة فلا نوجد في مصطلحات الغلق الأجواء
    السؤال المطروح ان كنت فرح بالرحلة الجوية
    أين قرار لقجع بالتنقل عبر الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية وهي الخطوط الملكية
    لماذا الان تختفي الخطوط الملكية

  5. لا داعي لتبادل الاتهامات والتجييش بين البلدين.. يجب النظر للأمور بزاوية ان المغرب والجزاءر قدما تنازلات من أجل الرحلة المباشرة، الجزاءر قبلت فتح مجالها الجوي لطائرة قادمة من المغرب، والمغرب قبل السفر للجزاءر بطاءرة ليست مغربية

  6. لا يا اخي الجزائر ترفض دخول اي طائرة من المغرب بالاضافة الى رفط الطائرات المغربية من اي دولة كانت فكانت تصر على الدخول من تونس وباي طائرة ماعدا المغربية ولكن انتصر فوزي لقجع بقبول الجزائر بالرحلة المباشرة من الرباط الى قسطنطينة وتنازل المغرب عن الطائرة المغربية وقبلوا بطائرة الفيفا

  7. واح من صناع الكذب الجزاىر لم ترفض الرحلة المباشرة بل رفضت دخول طاىرات الخطوط الجوية الملكية وهذا ماحدث تنقل الفريق المغربي بطاىرة الخطوط الجوية الرومانية
    ههههههه اين الرضوخ ؟ يامسيلمة الكذاب

  8. الركوب على الأمواج ، ينتضر الفرصة للإنقضاض عليها وينسب له أو مشاركة ولو بتصريح

  9. لا يهم نوع او انتماء الطائرة التي ستقام منتخب الناشئين 17سنة ،المهم هي الرحلة مباشرة من الرباط الى قسنطينة وليس من الى….ومن الى الى إلى عبر كذا وكذا ولكن من الرباط الى كذاكذاشي.

  10. المغرب معروف بالصناعة الكذب وتزوير الحقائق والدعايات والبروباكوند
    حقيقة ان المنتخب المغربي سوف يأتى على متن طائرة للفيفا وليس طائرة للخطوط المغربية
    وسوف يقوم الطاقم الصحفي الجزاءري بتصوير الطائرة عند نزولها في مطار قسنطينة وعند إذا سوف تنكشف الحقيقة
    تحيا الجزائر بشعبها وجيشها ورئيسها
    المجد والخلود لشهداءنا الأبرار

  11. كلام في الصميم يجب الإجابة على تساؤل الرأي العام المغربي فيما يخص التذاكر في قطر

  12. لن تدخل اي طائرة مغربية الى المجال الجوي الجزائري مهما حصل و المنتخب المغربي هو الذي رصخ و استأجر طائرة خاصة تابعة للفيفا وليست تابعة الخطوط الجوية المغربية يا مغفل.

  13. يابودريقة حل لينا بعدا قضية بعد التذاكر عاد حل لينا حاجة اخرى
    راه حنا شعب مكنساوا الشمتة والاهانة

  14. كيف لبودريقة ان يتكلم عن المنتخب .هل بأت اللعبة من جديد .يعني مشا مشكل التذاكر بقطر .اين هي المحاكمة و الطرد لكل من كان يبيع التذاكر بشوارع قطر او عفى الله عن ما سلف.ادن اطليقوا سراح الوزير مبدع .اوتركوهم يفعلوا في الشعب ما يريدون

  15. الصحف الجزائريه تقول بأن المغرب خسر الرهان وأن اشبال المغرب رحلوا الى الجزائر صباح اليوم الخميس على متن طائرة غير مغربية، وإذا صح الخبر فأنا ساقاطع المنتخب المغربي ولن اشجعه ولن احترم بعد اليوم السيد لقجع لأنه رضخ الضغوطات الكابرانات.

  16. بصراحه على ما اظن ان الجامعه المغربيه قد خسرت الريهان لان المنتخب لن يذهب بطائرة الخطوط الجويه المغربيه بل سيذهب بطائره خاصه تابعه للفيفا

  17. مكين لي يعلن على هاد الخبر في بودريقة ههههه ؟؟؟؟!!!!!!!! يقول لينا غي قصة بيع التذاكر (تلميع صورة بخبر تافه)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News