فن

“المكتوب” و”كاينة ظروف” يتصدران اختيارات المغاربة بـ”يوتيوب”

“المكتوب” و”كاينة ظروف” يتصدران اختيارات المغاربة بـ”يوتيوب”

تصدر “المكتوب” و”كاينة ظروف” قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب” بحلقتهما الأخيرة، ليزيحان باقي المحتويات الرائجة.

وتحتل الحلقة الأخيرة من مسلسل “المكتوب” المركز الأول ضمن قائمة “الطوندونس” بنسبة مشاهدة تبلغ مليوني و600 ألف، بينما تليها الحلقة الـ29 من مسلسل “كاينة ظروف” في المركز الثاني بـمليون و800 ألف مشاهدة.

وتأتي الحلقة 28 لـ”كاينة ظروف” في المركز الرابع على القائمة ذاتها، فيما تحتل الحلقة الـ29 من “المكتوب” المركز الخامس.

وتطرق مسلسل “المكتوب”، في جزئه الثاني إلى قضايا متعلقة بإثبات النسب والصراع حول الإرث وزنا المحارم، وتشابك العلاقات العاطفية بين أبطاله، بعدما ناقش في موسمه الأول الصراع الطبقي والنظرة السلبية لشخصية “الشيخة”.

ويرصد المسلسل محاولات “حليمة” السطو على الإرث بعد وفاة زوج ابنتها، ليدخلان في حروب مع عائلة المعطاوي التي تشكك في نسب طفل “هند”.

وفي هذا الجزء، تنقلب الأحداث لصالح البطلين رفيق بوبكر وسكينة درابيل، إذ سينتقلان من حياة الفقر إلى رحابة الغنى.

والتحق بهذا الموسم الجديد كل من الممثل ربيع القاطي، وهند السعديدي، ومغني الراب وانزا، للمشاركة إلى جانب أبطال الموسم الأول: الفنانة دنيا بوطازوت، ومريم الزعيمي، وهند بنجبارة، وسلوى زرهان، وسكينة درابيل، ورفيق بوبكر، ويوسف أبو النصر، وأيوب كريطع ولبنى الشكلاط، وندى الهداوي وغيرهم.

ويغوص مسلسل “كاينة ظروف” في عمق قصة اجتماعية درامية ترمي إلى حل الكثير من الخيوط وملامسة الواقع المغربي، عبر قصة ثلاث نساء قضين معا فترة سجنية لظروف ما، ويحاولن بعد مغادرتهن أسوار السجن العودة إلى الحياة الاجتماعية من جديد، والسعي إلى التأقلم معها، لكن تعترض طريقهن العديد من المشاكل.

ويناقش المسلسل الإقصاء والتهميش اللذين يطالان السجينات بعد الإفراج عنهن، ناهيك عن النظرة القاسية، من خلال قصص ثلاث نساء.

ويضع المسلسل المشاكل الاجتماعية التي يعانيها المواطن المغربي، والمرأة المغربية، وكذا التوترات التي تحوم حول علاقات الرجل والمرأة تحت المجهر، من خلال شخصيات العمل.

ويندرج مسلسل “كاينة ظروف” في خانة الأعمال الدرامية الاجتماعية المعالجة في قالب تشويقي يثير مواضيع تحقق القرب من المشاهد عبر ملامسة الواقع المجتمعي.

وهذا العمل من توقيع السيناريست بشرى مالك وإخراج إدريس الروخ، وبطولة ثلة من الممثلين، من بينهم راوية وسامية أقريو وعبد النبي البنيوي، وابتسام العروسي، وأسامة البسطاوي، ورفيق بوبكر، ورباب كويد، وطه نعيم، وعبد الرحيم المنياري، وجميلة مصلوحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News