فن

نعمان لحلو: “جواهر” انعكاس لأحلام المغاربة والجزائريين والإرادة ستفتح الحدود

نعمان لحلو: “جواهر” انعكاس لأحلام المغاربة والجزائريين والإرادة ستفتح الحدود

أكد الفنان المغربي، نعمان لحلو، أن إرداة الشعبين المغربي والجزائري في فتح الحدود بين البلدين ستنتصر في نهاية المطاف على “العقول المتحجرة والمظلمة” للنظام بالجارة الشرقية، وهو الأمر الذي عبّر عنه في أغنيته الجديدة.

وطرح الفنان نعمان لحلو، مؤخرا، أغنية جديدة بعنوان “جواهر.. غدا تفتح الحدود”، على قناته على موقع “يوتيوب”، وهي عمل فني يسلط الضوء على استمرار إغلاق الحدود بين المغرب والجزائر .

ويحكي نعمان لحلو، عبر هذه الأغنية التي تمتزج فيها الإيقاعات الموسيقية الهادئة بكلمات شاعرية ولوحات تشكيلية في فيديو كليب من 4 دقائق و26 ثانية، معاناة عاشقين جمع بينهما الحب وحالت بينهما الحدود المغلقة بين البلدين، وتطلعهما إلى الوصال بفتح وشيك للحدود.

والأغنية الجديدة من شعر سعيد متوكل، وألحان نعمان لحلو، وتوزيع و تنفيذ يونس الخزان، فيما أشرف الفنان عبد اللطيف العيادي على تصميم اللوحات التشيكيلية للفيديو كليب.

وقال الفنان نعمان لحلو، في تقديمه للأغنية، إن “جواهر” صدى لنبض الناس وانتصار لسلطة المثقف والحب والمحبة وانعكاس صادق لأحلام شعبين يتقاسمان الأفراح والأتراح ويدركان قيمة التكثل في مواجهة التحديات”.

وأضاف لحلو أن “لغة الحب أقوى وأن نبض الشعوب سينتصر لأن منطق التاريخ و امتداد الجغرافيا ووحدة الدين واللغة كلها عوامل ستهزم الحقد المستتر”.

وأشار الفنان المغربي إلى أن الوصال استهوى الأجيال على امتداد التاريخ فلم يكن للحدود معنى بين الأجداد، الذين انصهروا و تصاهروا ورسّخوا لعمق وجداني لطالما تكلّل بالأبناء والأحفاد (جزائريون من أم مغربية؛ ومغاربة من أم جزائرية)؛ وقرابة الدم تمت كتابتها بمداد من الأخوة والود.

وتابع أن المصير والرهان واحد وأن الإصرار على ترسيم المستقبل بعقول مظلمة متحجرة لم يعد مبررا، لأن النور والحب أقوى.

الفنان نعمان لحلو، الذي ازداد بمدينة فاس سنة 1965، ملحن ومؤلف وباحث موسيقي ومحاضر، يصنف ضمن قائمة الفنانين الذين كرّسوا مسارهم الفني لتقديم صورة زاهية عن المغرب، بجماله الطبيعي والمعماري وتقاليده العريقة.

وكانت أول أعماله بعد عودته من عدد من التجارب الفنية بالخارج، قادته على الخصوص إلى كل من الولايات المتحدة ومصر، أغنية “جبال الأطلس” التي أداها مع الفنانة لطيفة رأفت، تلتها العديد من الأعمال والألحان الناجحة، من أبرزها “المدينة القديمة” و”شفشاون” و”الماء” و”رحمة”، و”قوارب الهجرة السرية” والكثير من الأغاني العاطفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News