فن

مكيات: لم أتابع القناة الأولى قضائيا واكتفيت بتضامن المغاربة ولهذه الأسباب “أقاطع” أعمال رمضان

مكيات: لم أتابع القناة الأولى قضائيا واكتفيت بتضامن المغاربة ولهذه الأسباب “أقاطع” أعمال رمضان

كشف الممثل حسن مكيات أنه لم يعد يتابع القناة الأولى، بعدما تواصلت معه جهة لم يرغب في ذكرها بعد الضجة التي رافقت وصلة كوميدية تنمر فيها مشارك ببرنامج “ستاند آب” على شكله، من أجل وضع حد للمسألة، مبديا في الوقت ذاته مقاطعته للأعمال الرمضانية بسبب تغييبها للرواج وإقحام “غرباء”.

وأوضح مكيات في تصريح لجريدة “مدار21″ أن هذه الضجة التي حدثت بسبب التنمر عليه في أحد البرامج التلفزيونية كانت عفوية إذ تضامن معه عدد كبير من المغاربة بشكل لا مشروط، ولم يكن يتوقع هذا التآزر الكبير معه.

وأضاف مكيات في السياق ذاته، أنه اكتفى بردة فعل المغاربة وتضامنهم معه، إذ كان يهدف إلى رد الاعتبار وجبر الضرر المعنوي لشخصه، ولم يتوقع حجم المساندة والدعم اللذين تلقاهما، إثر استنكاره للموقف.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تحولت قبل أسابيع إلى مسرح تضامن وتآزر مع الفنان المغربي حسن مكيات، عقب تعرضه لـ”الإهانة والتنمر” من قبل أحد المتبارين في برنامج “ستاند آب كوميدي”، الذي يُعرض عبر شاشة القناة الأولى، وهو من إنتاج شركة “كونكسيون ميديا”.

ووجد “صناع البرنامج” أنفسهم في مأزق، بسبب عرض فكاهي لمتبارٍ ظهر في الحلقة السادسة وهو “يقلل” من شأن الفنان حسن مكيات، ويصفه بعبارات “تنمرية”، في خطوة أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وعاتب المتضامنون مع الفنان حسن مكيات، القناة التي تبث البرنامج بشكل مسجل، لسماحها بعرض المقطع الذي يتهكم فيه المتباري المذكور على فنان نحت اسمه في الساحة الفنية، وتألق في عالم الكوميديا.

وفي سياق منفصل، أفصح الممثل حسن مكيات أنه لا يتابع الأعمال الرمضانية، لعدة اعتبارات من بينها تغييب الرواد عنها وإقحام دخلاء عن الميدان الفني الذين اكتسحوا شاشات التلفزيون.

وواصل مكيات حديثه قائلا: “لاحظنا مؤخرا تغييب مجموعة من الفنانين وخصوصا الرواد منهم عن الأعمال التلفزيونية التي لا تعد حكرا على جيل معين دون آخر، إذ هناك دائما أدوار تحتاج إلى كل الفئات العمرية”.

وبخصوصه غيابه عن أعمال هذا الموسم الرمضاني، قال حسن مكيات إن غيابه عنها شبه قسري، إذ لا يمكنه تحديد الأسباب، لكونه يجهلها.

ويجد الممثل حسن مكيات متعته في المسرح أكثر من التلفزيون والسينما، لكونه يُحقق الإمتاع والاستمتاع في الوقت ذاته، ويربط تواصلا مباشرا مع الجمهور، الأمر الذي لا يوفره العمل في التلفزيون والسينما، رغم العزوف عنه، وفق مكيات.

وشارك حسن مكيات مؤخرا في فيلم شربيلو للكومديين إدريس ومهدي، الذي يحمل طابعا كوميديا ويحكي قصة لاعب كرة قدم مشهور يُدعى “شربيلو”، يكتشف حارس مستودع أموات أنه ما يزال على قيد الحياة بداخل ثلاجة الموتى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News