جهويات

جولات ميدانية مكثفة لمراقبة الأسعار بالفقيه بن صالح

جولات ميدانية مكثفة لمراقبة الأسعار بالفقيه بن صالح

تواصل اللجنة المختلطة الإقليمية لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية، بالفقيه بن صالح، جولاتها الميدانية في الأسواق الرئيسية للخضر والفواكه، وذلك للوقوف على وضعية التموين ومراقبة جودة المنتجات المعروضة للبيع.

وعاين فريق من قناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، الجولات الميدانية المكثفة التي قامت بها اللجنة للوقوف على وضعية المواد الغذائية والمنتجات الأساسية الأخرى، وخاصة الأكثر استهلاكا، وذلك من أجل ضمان سلامة المستهلكين وحماية قدرتهم الشرائية، ومكافحة كل أشكال المضاربة والاحتكار.

وتندرج هذه الخرجات في إطار الجهود المبذولة الرامية إلى ضمان تتبع يومي لوضعية الأسواق المحلية في جميع نقاط البيع على مستوى الإقليم، بما في ذلك المناطق القروية، بغية وضع حد لارتفاع الأسعار والتدخلات غير القانونية من قبل الوسطاء وغيرها من الممارسات التي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتضر بالتموين الجيد للأسواق.

وفي هذا السياق، قامت اللجنة التي يشرف عليها قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم الفقيه بن صالح ، اليوم السبت، بزيارة لجماعة سوق السبت أولاد النمة حيث عملت خلالها على تحسيس التجار والباعة بضرورة احترام مؤشرات الأسعار وكذا قواعد النظافة لمختلف المنتجات وتتخذ الإجراءات اللازمة في حالة رصد أي ممارسة تجارية احتيالية من شأنها التأثير على القدرة الشرائية للمواطنين وصحتهم.

وأكد رئيس مصلحة المراقبة بقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم الفقيه بن صالح، نور الدين مسالم، في تصريح لقناة (M24)، أن جولات اللجنة تندرج في إطار التدابير المتخذة على مستوى الإقليم للحد من ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أنه خلال هذه الجولات المكثفة “يلاحظ انخفاض طفيف لأسعار بعض المواد الغذائة وعودة استقرار بعض الأسعار “.

وسجل مسالم، أن أسواق إقليم الفقيه بن صالح تعرف وفرة في التموين بالنسبة للمواد الأساسية والمنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا خاصة مع حلول شهر رمضان الأبرك.

وتقوم اللجان الإقليمية والمحلية بزيارات ميدانية منتظمة لمراقبة الأسواق في الإقليم ، وخاصة الأسواق الأسبوعية والأسواق الحضرية، والباعة والتجار، من أجل مكافحة أي شكل من أشكال الاحتيال الغذائي أو المضاربة أو الاحتكار التي تضر بالقدرة الشرائية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News