سياسة

“مدار21” تكشف تفاصيل زيارة هنية للمغرب تبدأ بغداء عمل وتنتهي بجولة للاحزاب السياسية

بدعوة من حزب العدالة والتنمية يحل اليوم الأربعاء وفد من حركة حماس الفلسطينية بقيادة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية، في زيارة  تمتد لثلاثة أيام وتعد الأولى من نوعها للمملكة.

وفي تصريح لسليمان العمراني، اﻟﻨﺎﺋﺐ اﻷول ﻟﻸﻣﻴﻦ اﻟﻌﺎم ﻟﺤﺰب اﻟﻌﺪاﻟﺔ واﻟﺘﻨﻤﻴﺔ خص به موقع “مدار21”، أوضج أن هذه الزيارة تندرج في إطار العلاقات بين المملكة المغربية ودولة فلسطين ومن شأنها أن “تساهم في تجديد دعم المملكة والحزب للقضية الفلسطينية، هذا الدعم المغربي الذي هو محل اجماع بين كل مكونات المملكة،فضلا عن كون هذه الزيارة ستساهم في التشاور وتبادل الافكار لما ينهض أكثر بالدعم المغربي”.

وبخصوص برنامج الزيارة، فكشف القيادي في حزب العدالة والتنمية، أنه “يشمل بالخصوص لقاءات مع بعض الأحزاب السياسية المغربية”.

من جانبها قالت مصادر في حزب العدالة والتنمية لـ”مدار21” إن “أول لقاءات الحركة سينطلق اليوم الأربعاء باجتماع مع قيادات حزب العدالة والتنمية، الذي يُنظم حفل غداء على شرف الوفد الفلسطيني”.

وأفاد ذات المصدر أن “الزيارة الرسمية للوفد الفلسطيمي تنطلق اليوم الأربعاء 16 وتنتهي الأحد المقبل”.

يذكر أن الزيارة التي يقوم بها وفد حركة حماس إلى المغرب، تعد الاولى من نوعها لاسماعيل هنية و الثالثة من نوعها لحركة حماس بعد زيارة رئيس المكتب السياسي السابق للحركة، خالد مشعل، المغرب مرتين سابقا، في 2012 و2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *