رياضة

كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحط الرحال بسلا

حطت كأس العالم لكرة القدم للسيدات الرحال بسلا ،اليوم الأحد، وذلك ضمن جولة بجميع البلدان الـ 32 المشاركة في النهائيات. وتم الكشف عن الكأس الأصلية للمسابقة من قبل لاعبتي المنتخب الوطني غزلان شباك وفاطمة تكناوت، خلال حفل أقيم في مركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، بحضور ممثلين عن الفيفا وعن سفارتي أستراليا ونيوزيلندا في المغرب ، وكذلك لاعبات المنتخب الأول ومنتخب أقل من 17 سنة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، قالت عميدة المنتخب المغربي غزلان شباك إنها تشرفت “بتعيينها للكشف عن كأس العالم للسيدات”، مضيفة أن جولة الكأس في المغرب تشكل دافعا إضافيا للاعبات المغربيات للتوقيع على مشاركة جيدة في كأس العالم المقبلة.

وأضافت “نحن مصممات على بذل قصارى جهدنا لتمثيل المغرب بأفضل طريقة ممكنة وتشريف كرة القدم الوطنية بشكل عام وكرة القدم النسوية بشكل خاص”. ودعت الجماهير المغربية إلى دعم لبؤات الأطلس خلال هذه المسابقة الدولية.

من جهتها، قالت حارسة مرمى المنتخب المغربي خديجة الرميشي،”نحن متحمسات لتقديم الأفضل من أجل التوقيع على أداء جيد خلال هذه المشاركة الأولى وهدفنا هو إظهار قدرات اللاعبات المغربيات كما كان في النسخة الأخيرة من كأس إفريقيا للأمم للسيدات”.

وقالت جوليا تركيلماز، المسؤولة عن جولة الكأس “نحن سعداء لوجودنا في المغرب لتقديم كأس العالم للسيدات. نحن هنا اليوم بفضل الأداء الاستثنائي للبؤات الأطلس اللائي ستلعبن لأول مرة في كأس العالم للسيدات”.

وأوضحت أن هذه اللحظة مهمة للغاية لكرة القدم النسوية المغربية، التي شهدت تطورا كبيرا على الساحة الدولية، مشيرة إلى أن “كرة القدم النسوية في المغرب لديها فرص هائلة للتطور. ونأمل أن تساعد هذه الجولة في المغرب على تشجيع وتحفيز الفتيات على ممارسة هذه الرياضة”.

يذكر أن بطولة كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023، ستقام في الفترة الممتدة مابين 20 يوليوز و20 غشت بمشاركة 32 منتخبا وطنيا. وتستضيف عدة بلدان الجولة للمرة الأولى، بما في ذلك المغرب وكولومبيا وكوستاريكا والدنمارك والفلبين إيرلندا وسويسرا وفيتنام وزامبيا.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *