جهويات

يوليوز 2024 موعد خلاص البيضاويين من أشغال حولت حياتهم اليومية لجحيم

يوليوز 2024 موعد خلاص البيضاويين من أشغال حولت حياتهم اليومية لجحيم

يجمع العديد من ساكنة العاصمة الاقتصادية أن الأشغال العمومية التي انطلقت قبل سنوات ولم يعلن موعد الانتهاء منها، أضحت مسببا رئيسيا في ازدحام وخنق شوارع الدار البيضاء، وهو ما يحول حياتهم لجحيم.

أحمد بريجة، رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بالمجلس الجماعي للدارالبيضاء، كشف أن جل الأشغال تم احترام آجال الانتهاء منها، مبرزا تقدم أشغال أغلب الأوراش الكبرى بالدار البيضاء، خاصة فيما يتعلق بالمنشآت الفنية (القناطر).

وسجل المسؤول في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية إن الأشغال وصلت مراحل متقدمة، لعل أبرزها قنطرة طريق مديونة، والتي بلغ فيها 95 في المئة، مؤكدا أن هذا المشروع والذي خصصت له ميزانية قدرت ب 17 مليار سنتيم، سيساهم في تسهيل حياة البيضاويين والتقليل من الاختناق المروري.

ووجه المسؤول رسالة اعتذار لساكنة الأحياء المجاورة لأشغال هذه القنطرة، وخاصة فيما يتعلق بساكنة سباتة وعين الشق، “ونوجه اعتذارنا أيضا للسائقين، ونعلم أن طريق مديونة رئيسية، لكن نبشرهم أن الأشغال تسير بشكل جيد جدا”.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية للتنقل والمتمثلة في مشروع “الباصواي” والخطين الثالث والرابع للترامواي، قال نائب عمدة الدار البيضاء، إن حافلات الأول ستجوب العاصمة الاقتصادية ابتداء من يونيو أو يوليوز المقبل، والثاني من المقرر الانتهاء منه بشكل كلي في يوليوز 2024، وهو الموعد الذي تم تحديده للانتهاء أيضا من أشغال كل المشاريع بالمدينة المذكورة.

وبخصوص حديقة عين السبع، أبرز المتحدث ذاته أن تقدم الأشغال بلغ 98 بالمئة، حيث سيكون الافتتاح في شهر يوليوز 2023، وستتولى شركة “كازا إيفنت” تسيير هذه المنشأة في انتظار فتح طلب عروض على المستوى الدولي لاختيار شركة متخصصة في تسيير وتدبير الحدائق العالمية.

وحول المسرح الكبير للدار البيضاء، أكد بريجة أن نسبة تقدم الأشغال بلغت 98 بالمئة، في انتظار تسلم الأشغال الذي يتم تحت إشراف لجنة مكونة من جميع القطاعات والوزارات والشركاء المعنيين، ليتم بعدها تحديد موعد الافتتاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News