رياضة

تقودها بعض جماهير الرجاء.. حملة افتراضية ضد لقجع تخلق تضامنا واسعا مع رئيس الجامعة

تقودها بعض جماهير الرجاء.. حملة افتراضية ضد لقجع تخلق تضامنا واسعا مع رئيس الجامعة

لا حديث بمواقع التواصل المغربية، منذ يومين، سوى عن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، إثر حملة إلكترونية شُنت ضده من طرف بعض جماهير نادي الرجاء الرياضي، سرعان ما تحولت إلى سِجال بين المؤيدين للحملة والرافضين لها، هؤلاء الذين يقدمون حججا كثيرة على نجاح الرجل في تطوير الكرة المغربية، وآخرها ما حصدته المشاركة المغربية بمونديال قطر 2022.

الحملة التي انطلقت من غضب جماهيري على بعض الحالات التحكيمية ومشاكل برمجة المباريات، سرعان ما تحولت إلى اتهامات ب”الفساد” واستهداف نادي الرجاء الرياضي، الذي أطلق بعض مناصريه “هاشتاج” ضد رئيس الجامعة، الأمر الذي تمت مواجهته بالرفض من طرف جزء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما مع اقتراب موعد حسم “الكاف” في اختيار البلد المستضيف لـ”كان 2025″.

ويرى المدافعون عن فوزي لقجع أنه، إلى جانب كون رئيس الجامعة أحد أهم من صنعوا نجاحات الكرة المغربية في السنوات الماضية، فالحملة “مساهمة مجانية” من طرف جزء من الجماهير الرجاوية في ترويج إدعاءات طالما رددها الإعلام المناوئ للمغرب، لا سيما من طرف الجزائر التي تخوض منافسة قوية ضد المغرب لكسب رهان تنظيم نسخة كـأس إفريقيا 2025.

وبينما ذهب بعض المتتبعين إلى أحقية التعبير عن الاحتجاج من طرف الجماهير الرجاوية، إلا أنهم عاتبوا عليها توقيت الحملة “المغرضة” ضد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، خاصة بعد انخراط حسابات جزائرية لدعم الوسم الإلكتروني، ما اعتبره بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنه استغلال حالة “عاطفية” لدى جزء من الجماهير لترويج خطاب يستهدف المغرب على الساحة الإفريقية.

أمام هذا الوضع، علمت “مدار21″ من مصادر جيدة الاطلاع، أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم،  لجأ إلى القضاء بإسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لمواجهة الحملة التي استهدفته باتهامات تتعلق بـ”الفساد”.

وحسب مصادر الجريدة، فقد طالب رئيس جامعة الكرة، بفتح تحقيق جدي لمحاسبة الفاسدين والمفسدين الحقيقين.

وفي هذا الصدد عبر النائب البرلماني محمد السيمو، في مقطعه فيديو، عن استغرابه من الحملة “المغرضة” ضد رئيس الجامعة الملكية، معتبرا أن “الهاشتاج” تقوده حسابات من دول أخرى، مضيفا أن الداعمين لهذا الوسم يصبون الزيت على النار، في حين أن يستهدفون الوصول إلى أمور أخرى بعيدة عن كرة القدم، مضيفا “لا نحتاج إلى هذه الأمور ويجب أن ندعم الفرق الوطنية وأن لا نعود إلى الخلف”.

وأوضح السيمو أن هناك من يصرف الملايير من أجل خلق “بلوكاج” للمغرب، مضيفا أن الجميع، بمن فيهم رئيس الرجاء الرياضي عزيز البدراوي، يشهد بأن فوزي لقجع رجل وطني وذو كفاءة عالية، مشيرا إلى أن الشعارات التي تقال حول “الفساد” باتت متجاوزة مؤطدا أنه ينبغي النظر إلى الواقع.

وبأسلوبه الذي اشتهر به، قال السيمو “لقد غيرنا اسم لقجع وأصبحنا نناديه السبع بعد النجاحات التي تلقى إشادات عالمية”، مضيفا أنه مشكور على العمل الذي يقوم به وينبغي مساندته في مهامه، رافضا أن يتم استغلال جزء من الجماهير الرجاوية في الحملة “المغرضة” ضد رئيس الجامعة.

الحملة المضادة لاستهداف فوزي لقجع شملت حتى بعض الأندية المغربية التي خرجت لإعلان مساندتها لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ومن بينهما أندية حسنية أكادير، ومولودية وجدة، ونادي اتحاد طنجة، التي رفضت الهجوم عليه، مستحضرة إسهاماته في تطوير الكرة المغربية.

وبدوره رد الإعلامي رضوان الرمضاني على الحملة معتبرا أنها جاءت في توقيت خاطئ، حيث كتب بالدارجة المغربية “تجي فهاد المرحلة اللي كلشي عارف آش واقع فيها وتدير حملة على فوزي لقجع، وتعطي كاضو للناس اللي كيحاربونا، فسمح لي نقوليك هاد الشي سميّتو التخربيق، وسميّتو السريح”.

وتابع الإعلامي نفسه أنه حتى وإن كان فريق الرجاء الرياضي مضلوم وفق ما يقول بعض أنصاره، فإن ذلك لا يبرر الحملة المغرضة ضده التي تتزامن مع اقتراب الإعلان عن مستضيف “كان2025″، مؤكدا أن الأمر يتجاوز مجرد نادي تعرض للظلم، لأن القضية تهم بلدا بأكمله.

وقال الرمضاني “شوية ديال الرزانة مزيانة… والمغرب أهم من أي فرقة، ويلا ما تعطيو پينالتيّات للبرّاني، مستواكم أكبر من هذا… وفرقتكم أكبر من لقجع… هادي طريق غالطة… غير البرّاني كياكل الثومة بفمكم… ترضاو بهاد الشي؟”.

هذا وحظي فوزي لقجع بدعم مهم من عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة، الذين رفضوا الحملة ضده، معتبرين أن مبرراتها واهية، لاسيما في ظل النجاحات المهمة التي حصدتها الكرة المغربية في السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News