جهويات | سياسة

أخنوش يترشح رسميا لرئاسة أكادير ويتعهد بجعلها مدينة عالمية

أخنوش يترشح رسميا لرئاسة أكادير ويتعهد بجعلها مدينة عالمية

وضع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، صباح اليوم الاثنين، ترشيحه رسميا لخوص الانتخابات المحلية بجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات المقبلة.

 

وعقد أخنوش ندوة صحفية لتقديم رؤية ”أكادير…حاضرة المستقبل”، التي اختارها شعارا لحملته الإنتخابية، ملتزما بتطوير الجماعة خلال السنوات المقبلة عبر تنزيل 5 التزامات، و25 إجراء، و50 تدخلا عمليا.

الرؤية التي قدمها أخنوش تهدف حسبه، “إلى تغيير المعيش اليومي للساكنة، ووضع الساكنة في صلب التنمية، كما أنها رؤية لا تحمل فقط طموحا وطنيا، بل دوليا، فضلا عن كونها رؤية تلتزم بحكامة جيدة”، مؤكدا “أنه سيبذل كل الجهود الكفيلة بتنزيل 5 التزامات يقدمها كوعود لساكنة أكادير.

 

وتعهد رؤية أخنوش بإحداث 100 ألف فرصة عمل لائقة، وإتاحة ملاءمة أكبر مع عرض التعليم العالي في الجامعة وفي مراكز التكوين المهني، مشددة على ضرورة مضاعفة العرض الصحي، عبر ترميم البنيات التحتية، وتعزيز الإنارة العمومية، وتقوية العرض التعليمي، وإحداث مراكز للنساء ومراكز لاستقبال أطفال الشوارع.

وأوضح أخنوش أن قرر جعل أكادير مدينة عصرية (مدينة ذكية) من أجل رفاهية سكانها وسكان محيطها القريب. تعزيز عرض النقل، وخلق العديد من المراكز الحضرية من خلال تهيئة مساحات خضراء في كل الدوائر، ملتزما بتنشيط الحياة الثقافية والرياضية في أكادير لجعلها مدينة للشباب، ومدينة حية تحتفي بهويتها الأمازيغية وانفتاحها على العالم.

ولجعل فريق المنتخبين المحليين في الاستماع لساكنة أكادير وفي خدمتهم، وذلك من خلال التنسيق مع مجالس الأحياء وتخصيص ميزانية تشاركية، وضع فريق مرشحي الحزب بجماعة أكادير بقيادة عزيز أخنوش، عددا من الإجراءات العملية يبلغ عددها 25 إجراء، وهي تندرج ضمن 5 التزامات كبرى يقدمها الحزب لساكنة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News