رياضة

هل يمحو غاريدو خيبة التجربة الأولى بإنهاء “موسم الشك” بالقلعة الحمراء؟

هل يمحو غاريدو خيبة التجربة الأولى بإنهاء “موسم الشك” بالقلعة الحمراء؟

يدخل بطل إفريقيا والمغرب، الوداد الرياضي، مرحلة جديدة مع مدربه الجديد-القديم، خوان كارلوس غاريدو، الذي استهل مهامه يوم الأحد بقيادة أول حصة تدريبية، خلفا للمدرب التونسي مهدي النفطي، الذي فسخ عقده بالتراضي مع إدارة النادي الأحمر.

واستجاب رئيس الوداد، سعيد الناصيري، لضغط الجماهير، التي طالبته منذ فترة، سيما بعد الخسارة أمام شبيبة القبائل (1-0) في دوري الأبطال الأفارقة في 17 فبراير الجاري بالعاصمة الجزائر، بإقالة المدرب التونسي.

ولم يستطع النفطي مواصلة المنحى التصاعدي الذي بصم عليه الفريق نهاية الموسم الفارط مع ربانه السابق وليد الركراكي، الذي قاده للفوز بـ”الشامبيونزليغ” الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، واللقب الـ22 في البطولة الاحترافية المغربية.

وأسهم المستوى الباهت والضعيف لـ”المارد الأحمر” خلال فوزه على بيترو أتليتيكو الأنغولي، يوم الجمعة الماضي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، في تعجيل رحيل النفطي، الذي توسمت فيه الجماهير الودادية خيرا، سيما أن قدم للفريق بتوصية من الركراكي.

ورغم أن تعاقد غاريدو مع الوداد لم يكن بناء على مشروع متوسط أو بعيد المدى، تراهن إدارة الفريق على خبرته الإفريقية لاستعادة وهجه المفقود خلال الموسم الحالي.

ويخبر غاريدو كرة القدم الإفريقية جيدا، إذ سبق له التتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2014 رفقة الأهلي المصري قبل أن يضيف معه كأس السوبر المصري في السنة ذاتها، كما درب بالقارة السمراء الإسماعيلي المصري والنجم الساحلي التونسي.

وعلى المستوى المحلي، اكتشف الإسباني ذو الـ53 عاما أجواء كرة القدم المغربية مع الرجاء الرياضي سنة 2017، وتمكن من قيادته للفوز بلقب كأس العرش في السنة ذاتها وكأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2018.

وفي فبراير سنة 2020، حط غاريدو الرحال بالغريم التقليدي لـ”الأخضر”، الوداد الرياضي، بعقد يمتد لنهاية الموسم، لكن الحظ عانده في ظرفية اتسمت بالارتباك الذي أحدثه تفشي فيروس كورونا، ليطلب الإسباني فسخ عقده مع الفريق بسبب ضغوط الجماهير وتراجع نتائج الفريق.

ورغم تجربته السابقة “المخيبة” مع الأحمر، رجحت تنازلات غاريدو كفة لقيادة النادي الأحمر، إذ وافق على توقيع عقد مماثل للعقد الذي وقعه في فبراير 2020، وفق ما كشف مصدر ودادي لـ”مدار21″.

وأوضح المصدر ذاته أن عقد غاريدو سينتهي في يونيو المقبل، مع إمكانية التجديد لموسمين، شريطة تحقيق أحد الألقاب التي ينافس عليها الفريق، سيما الاحتفاظ بلقب دوري أبطال إفريقيا والبطولة الاحترافية.

وأكد أن الأجر الشهري للمدرب الإسباني لا يتجاوز 20 مليون سنتيم، وهو ما كان يتقاضاه قبل ثلاث سنوات مع الفريق، وأقل بثلاثة ملايين سنتيم عما كان يتقاضاه سلفه مهدي النفطي، مشددا على أن العقد يتضمن أيضا مكافآت في حالة التتويج بلقب ما، تصل إلى 100 مليون سنتيم.

وسيكون أول ظهور لغاريدو مع الوداد اليوم الثلاثاء، عندما يستضيف الفريق نظيره أولمبيك خريبكة بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الـ18 من منافسات الدوري الاحترافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News