رياضة

مدرب “الكناري” يخصّص حصة “فيديو” لتحفيز لاعبيه ويستعين بمباراة لواندا للإطاحة بالوداد

مدرب “الكناري” يخصّص حصة “فيديو” لتحفيز لاعبيه ويستعين بمباراة لواندا للإطاحة بالوداد

يعي شبيبة لقبائل أن أي نتيجة غير الفوز في الديربي المغاربي الحارق أمام الوداد الرياضي ستُعقد حظوظ عبوره إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، سيما أنه أمام مهمة صعبة للإطاحة ببطل إفريقيا والمغرب في مباراة ستسرق الأضواء في الجولة الثانية من دور المجموعات.

واستنفر ميلود حمدي، مدرب شبيبة القبائل، لاعبيه خلال آخر حصة تدريبية، مساء اليوم الخميس، استعدادا للمواجهة الصعبة أمام الوداد.

وحرص حمدي، وفق ما كشفته تقارير جزائرية، على تخصيص حصة للاعبيه لمشاهدة آخر مباريات الوداد، للتعرف أكثر على طريقة لعبه وتوضيح النهج التكتيكي الذي يُراهن عليه لإسقاط “المارد الأحمر”.

وأوضحت أن مدرب “الكناري” سلط الضوء، خلال حصة الفيديو، على نقاط قوة وضعف الوداد من أجل استغلالها بالشكل الأمثل في المواجهة المرتقبة على أرضية ملعب “5 جويلية”، كما حرص على عرض مباراة الجولة الأولى ضد بيترو أتليتيكو الأنغولي بلواندا، والتي عاد فيها الفريق بنقطة التعادل، وحثّ لاعبيه على تجنب تكرار الأخطاء المرتكبة في المواجهة.

وقال حمدي للاعبين، وفق ما نقلته التقارير، “علينا أن نكون أقوياء في الدفاع وأكثر فاعلية في الهجوم” لتجنب أي مفاجآت غير سارة ضد الوداد، الذي اكتسب خبرة كبيرة على المستوى القاري في السنوات الأخيرة.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن جماهير “الكناري” يعتقدون أنه إذا لعب فريقهم كما لعب في مباراة الجولة الأولى بلواندا، فلن يخرج من منطقة الخطر فحسب، بل سيتمكن أيضا من انتزاع بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بسهولة، ونهائي المسابقة، لذلك أكد المدرب للاعبيه “عليكم أن تلعبوا بنفس القوة القتالية ونفس الروح الندية كما في لواندا حتى لا تشعروا بالندم بعد المباراة”.

وشهدت آخر حصة تدريبية للفريق الجزائري أخبارا سارة لميلود حمدي بعودة مصطفى عليلي وسليم بومشرة، الذين غابا عن مباراة الجولة الأولى بداعي الإصابة.

وركز المدرب الجزائري، خلال المُران، على الفاعلية الهجومية التي افتقدها الفريق في المباريات الأخيرة، إذ من المرتقب أن يعتمد في مباراة الغد على الثلاثي حسين مواقي، كوسيلا بواليا وياسين قنينة لكسر لعنة الحظ العاثر الذي لازمت شبيبة القبائل منذ فترة أمام المرمى.

ومن جانب آخر، حلّت بعثة حامل اللقب، الوداد، مساء أمس الأربعاء، بالعاصمة الجزائر، بعد رحلة مرت عبر تونس، بسبب استمرار رفض الجارة الشرقية فتح الأجواء أمام الطائرات القادمة من المغرب، بعد قطع العلاقات من جانب واحد.

وتخلف كل من حسين بن عيادة وزهير المترجي ويوسف مطيع عن رحلة الفريق الأحمر إلى الجزائر بداعي الإصابة.

وأجرى الفريق الأحمر، مساء اليوم الخميس، آخر حصة تدريبية وضع فيها مدربه، مهدي النفطي، آخر اللمسات على التشكيل والنهج التكتيكي الذي سيدخل به المباراة.

ويُراهن الوداد، في مواجهة شبيبة القبائل، على مصالحة جماهيره، بعد الظهور المخيب للآمال في كأس العالم للأندية التي نظمت الأسبوع الماضي بالمغرب، إثر خروجه من الدور الثانية بضربات الحظ أمام الهلال السعودي.

ويذكر أن الوداد لم يخض مباراة الجولة الأولى ضد فيتا كلوب الكونغولي بسبب التزامه بالمشاركة في كأس العالم للأندية، ليتصدر شبيبة القبائل وبيترو أتليتيكو ترتيب المجموعة الأولى مؤقتا برصيد نقطة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News