رياضة

منحة مالية “ضخمة” للقبائل للفوز على الوداد وحمدي يستنفر اللاعبين ببرنامج إعدادي خاص

منحة مالية “ضخمة” للقبائل للفوز على الوداد وحمدي يستنفر اللاعبين ببرنامج إعدادي خاص

مع اقتراب موعد الديربي المغاربي الحارق ضد الوداد الرياضي، تُراهن إدارة شبيبة القبائل الجزائري على ورقة المنح المالية المضاعفة من أجل تحفيز لاعبي “الكناري” على إسقاط بطل إفريقيا والمغرب في موفعة الجمعة المقبل على أرضية “5 جويلية” لحساب الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وخصصت إدارة شبيبة القبائل منحة ضخمة للّاعبين في حالة الفوز على الوداد، إذ رصدت 40 مليون سنتيم جزائري (400 ألف دينار) لكل لاعب من أجل تحفيزهم في الموقعة المغاربية الصعبة.

ويُراهن رئيس الفريق الجزائري، يزيد ياريشان، على التحفيزات المالية لإخراج الفريق من أزمة النتائج التي يمر منها، سيما خسارة آخر 3 مباريات في الدوري الجزائري، واكتفاء “الكناري” بالتعادل في مباراة الجولة الأولى من دوري الأبطال ضد بيترو أتليتيكو الأنغولي.

ويُعاني شبيبة القبائل من عدة مشاكل أخرى، على رأسها غياب الثنائي وسط الميدان نوفل ولد حمو وسليم بوخنشوش، بداعي الإصابة، زيادة على غياب مدربه عن مقاعد البدلاء.

وسيُحرم ميلود حمدي من قيادة “الكناري” من دكة الاحتياط بسبب عدم توفره على الشواهد المعتمدة من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إذ يتوفر المدرب الجزائري على شهادة “ويفا أ” فقط.

وفي سياق متصل، كشفت تقارير جزائرية أن ميلود حمدي قرّر التنقل مبكرا إلى العاصمة الجزائر لبدء الاستعداد لمواجهة الوداد، عكس ما كان يقوم به في المباريات السابقة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مدرب شبيبة القبائل قرّر التنقل اليوم الأربعاء إلى العاصمة الجزائرية؛ 48 ساعة قبل موعد صدامه بالوداد، لخوض تجمع إعدادي مُغلق لإبعاد اللاعبين عن ضغط الجماهير، مشددة على أن الفريق سيخوض حصتين تدريبيتين.

ومن جانب آخر، تحط بعثة الوداد الرياضي، اليوم الأربعاء، الرحال بالجزائر، بعد رحلة مرت عبر تونس بسبب استمرار رفض الجزائر فتح المجال الجوي أمام الرحلات القادمة من المغرب.

وبرمج مدرب الوداد، مهدي النفطي، حصتين تدريبيتين بالجزائر، الأولى ستُجرى اليوم الأربعاء لإزالة العياء، فيما ستُخصص الثانية، المقررة يوم غد الخميس، لوضع اللمسات الأخيرة على النهج التكتيكي والتشكيل الذي سيبدأ به مباراة الجمعة.

ويُذكر أن الوداد غاب عن مباريات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لدوري الأبطال الأفارقة، بعدما أجلت “الكاف” مباراته ضد فيتا كلوب الكونغولي، بسبب التزام الفريق الأحمر بالمشاركة في كأس العالم للأندية الأسبوع الفارط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News