سياسة

الطالبي: تصدر الانتخابات المهنية مكافأة من المواطنين لحزب الأحرار

الطالبي

قال رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، إن تصدر الحزب للانتخابات المهنية بمثابة جزاء ومكافأة من المواطنين خاصة منهم المهنيين، مضيفا أن “حصولنا على المرتبة الأولى لا يعطينا الحق في إقصاء الآخرين”.

وضمن برنامج نقطة إلى السطر على القناة الأولى، أكد العلمي “أننا انتهينا من هذه الممارسات القديمة، (الاقصاء) لأننا نؤمن أن قوة المغرب في تنوعه وإختلاف مكوناته”، مبرزا أن “أن النتائج التي حققها الحزب، مكافأة على العمل الدؤوب الذي قاده الحزب طيلة الخمس سنوات الماضية على مختلف المستويات”.

وأضاف المتحدث أن الحزب قام منذ سنة 2016 بتقييم موضوعي داخلي، ونقد ذاتي، كما شخص مكامن القوة والضعف، ليهيئ نفسه مبكرا مع مواكبة كل متغيرات المجتمع المغربي، مضيفا “طرحنا أسئلة ما الذي لا يعجب المغاربة في حزب التجمع؟ وكيف وصلنا إلى هذه النتائج؟ وما الذي ينبغي القيام به لتحقيق التحول داخلي لإعداد الحزب وتكون آلة اشتغال تنتج إيجابا ولا تنتج سلبا، وليس فقط بالاعتماد على الخطاب لأن هذا الأسلوب طلع للمغاربة في الراس النوايا أصبحت متجاوزة”.

العملي أكد أن حزب التجمع الوطني اشتغل على مجموعة من البرامج وأخرج خلاصاتها النهائية، وهذا العمل خلق انسجام كبير بين مكونات الحزب، موردا “أننا بنينا منظومة انخرط فيها الجميع، كما خلصت هذه البرامج وهذا العمل المهم، إلى خلق جاذبية كبيرة للحزب، ما رفع بقوة من مستوى الاستقطاب والالتحاق بهذه المنظومة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News