رياضة

رئيس “الكاف” يصفع الجزائر على أرضها ويُحمّلها مسؤولية عدم مشاركة المغرب في “الشان”

رئيس “الكاف” يصفع الجزائر على أرضها ويُحمّلها مسؤولية عدم مشاركة المغرب في “الشان”

أحرج رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، الاتحاد الجزائري للعبة وجنرالات الجارة الشرقية في ما يخص حرمان المنتخب المغربي، حامل اللقب، من المشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بعد رفض استقبال طائرة “الأسود” بذريعة إغلاق المجال الجوي وقطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة بشكل أحادي.

ولمّح رئيس “الكاف”، خلال ندوة صحفية عقدها بالجزائر عشية اليوم السبت، إلى أن “نظام العسكر” يتحمل مسؤولية حرمان “الأسود” من المشاركة في “شان الجزائر” في وقت يضغط مسؤولو الاتحاد الجزائري لاعتبار المغرب منسحبا من المسابقة بعدما رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مقترح التنقل عبر رحلة غير مباشرة تمر عبر تونس.

وفي رفض قاطع للسماح بتدخل السياسة في الرياضية، قال باتريس موتسيبي للصحافيين من قلب الجزائر: “يجب أن نكون قادرين على منع القرارات السياسية من التدخل في كرة القدم. لا يتعين على الكاف اتخاذ قرار بشأن قرارات الدول، لكن لا يمكننا ترك كرة القدم لدينا تنقسم أيضا”، مضيفا “يجب أن نتحد وأن نكون مستقلين عن القرارات السياسية”.

وتابع موتسيبي، في كلمة أقرب للعتاب للمنظمين لما وقع بسبب تعنت النظام الجزائري ورفضه استقبال طائرة المنتخب المغربي على أراضيهم، قائلا “إن الجزائر والمغرب دولتان ذات سيادة ويجب احترامهما، لكن علينا أيضا التفكير في مشجعي كرة القدم الإفريقية ومصالحها.. لقد تحدثنا في المكتب التنفيذي عما حدث قبل الشان من أجل تنظيم أفضل في المستقبل”، وهي إدانة شبه رسمية واعتراف بأن المشكل في الأساس يعود إلى سوء التنظيم وليس إلى انسحاب المغرب.

ولمّح الرجل الأول في الجهاز الوصي على كرة القدم الإفريقية أيضا إلى أن عقوبات ثقيلة ستفرض بعد نهاية تدارس الملف باللجنة المختصة، وقال: “هناك نصوص يجب احترامها ولدينا قسم قانوني يدرس جميع التفاصيل. نحن بحاجة إلى قرار قانوني، ونريد أن نعامل كل أمة باحترام وإنصاف”، مردفا “هناك تحقيق في عدم مشاركة المغرب في الشان من أجل تحديد المسؤوليات. هدفنا هو أنه على المدى الطويل يمكننا الانتقال من المغرب إلى الجزائر والعكس صحيح دون أي مشكلة. يجب أن ندعم العلاقات بين أنصار البلدين. لسنا مضطرين للاختيار بين الجزائر والمغرب، علينا أن نجمع كل أسرة كرة القدم الإفريقية”.

وشدد الجنوب إفريقي على أن “سمعة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على المحك. يجب أن تكون جميع الدول الأعضاء في الكاف التي ترغب في تنظيم مسابقة قادرة على ضمان حضور الجميع”، في إشارة واضحة وصريحة إلى أن الجزائر تتحمل مسؤولية عدم مشاركة المغرب في “الشان” بعد رفضها فتح المجال الجوي أمام طائرة “الأسود”.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. تحلم 😂😂😂😂 الجزائر لم تعاقب ولن، لذلك ها انتم تطعنون في قرارات الكاف 👊👊
    كاذبين لا صدق لكم ولا امانة قبحكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News