سياسة

أوزين: الشعب الجزائري تواق لفتح الحدود البرية والجوية مع المغرب ورئيسة البرلمان الإنديني كانت “مسخرة” فقط

أوزين: الشعب الجزائري تواق لفتح الحدود البرية والجوية مع المغرب ورئيسة البرلمان الإنديني كانت “مسخرة” فقط

قال محمد أوزين، رئيس الوفد المغربي المشارك في الدورة ال 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد قبيل أيام بالجارة الشرقية، إن الشعب الجزائري تواق لفتح الحدود البرية والجوية.

وأوضح أوزين، في كلمة له اليوم السبت، أنه وخلال زيارته للجارة الشرقية التقى عددا من الجزائريين “رحبوا بنا ترحاب أخوي كبير.. وقابلنا أناسا أبانوا وبدون استثناء عن حب وتقدير للمغاربة وأكدوا أننا خوت”.

ورفض أوزين استعمال كلمة “خاوة خاوة” على اعتبار أنها تم إفراغها من مضمونها الحقيقي، على حد تعبيره،  مبرزا أن الجزائريين الذين التقى بهم، تبرؤوا مما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي، وقالوا إن هدفه “زرع البلبلة وزرع الحقد والكراهية بين “الخوت” خدمة لأجندات معينة”.

وقال رئيس الوفد المغربي إن الشعب الجزائري تواق للعناق وفتح الحدود البرية والجوية، ويعتبر أن استثمار “أخوتنا” التاريخية سيجعلنا قوة ضاربة في الإقليم، قاريا ودوليا.

وأكد الجزائريون، يضيف أوزين، أن العبارات التي تغذي الكراهية والحقد التي يتداولها حكامهم “لا تمثلنا”، داعيا لنهج سياسة جديدة شعارها “ساعفني نساعفك”، ورافضا أن يتم جر المغرب لمستنقعاتهم والكلام الساقط والتدافع العقيم.

وقال إن الشرفاء الجزائريين يتسقامون نفس أخلاق المغاربة والانتماء ونفس الغيرة على الأوطان.

وعن “كواليس” مشاركة الوفد المغربي بالدورة 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، قال أوزين إن “ضيفة” المؤتمر رئيسة البرلمان الإنديني والتي عبرت عن موقف “معادي” للوحدة الترابية، خرجت في نهاية اللقاء للتثمين البيان النهائي.

ولفت أوزين إلى أن البيان النهائي عبر عن دعم المغرب ضد البرلمان الأورولي وأشاد بمنجزات بيت مال القدس الذي يترأسه الملك محمد السادس، مضيفا في هذا الصدد “الحماقة أعيت من يداويها”.

وتابع “تقولين كلاما وتعودين لتثمين مخرجات بيان يناقضه، وهو ما جعلنا نفهم أن موقفك لم يكن عن قناعة وإنما كنت “مسخرة” فقط””، مؤكدا أن الوفد المغربي بصم على حضور جيد، مما جعل المغرب ينتخب عضوا للجنة التنفيذية للمنظمة.

ولم يفوت الوزير السابق، الفرصة لمهاجمة فرنسا، مؤكدا أنها لم تكتف بالتصويت لصالح إدانة المغرب بالبرلمان الأوروبي، بل عبأت ضده.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News