رياضة

مواجهة الوداد والهلال بكأس العالم للأندية.. اختبار حقيقي لكتيبة المدرب الجديد مهدي النفطي

مواجهة الوداد والهلال بكأس العالم للأندية.. اختبار حقيقي لكتيبة المدرب الجديد مهدي النفطي

ساعات قليلة تفصل فريق الوداد الرياضي عن قص شريط نهائيات كأس العالم للأندية 2023 بالمغرب، بمواجهة الهلال السعودي، في إختبار حقيقي لكتيبة المدرب التونسي مهدي النفطي، الذي أكد مرارا أنه قادر على مفاجأة الجميع، وقيادة فرسان القلعة الحمراء لتحقيق نتائج إيجابية في أكبر منافسة للأندية بالعالم.

لا أؤمن بالخطة التكتيكية

النفطي، قال إن مباراة فريقه ضد الهلال السعودي، برسم ربع نهائي مونديال الأندية ستكون “صعبة للغاية”، قائلا “نحن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة. إنه تحدي كبير مقارنة بمبارياتنا السابقة، ونحن على أتم الإستعداد”، مضيفا ” لا أؤمن بالخطة التكتيكية أنا أؤمن بفهم اللاعبين وقدرتهم على تنفيذ التعليمات في الملعب”.

وأوضح مدرب الوداد الجديد أنه سوف ينهج أسلوب اللعب المناسب فيما يتعلق بنقاط قوة فريقه وقوة الخصم، مؤكدا بخصوص التشكيلة التي ستخوض مباراة الهلال، أن ستة لاعبين لن يشاركوا في كأس العالم، من بينهم زهير المترجي، المصاب خلال مباراة البطولة الوطنية ضد المغرب التطواني، “كما أن النادي استرجع خدمات المهاجم السنغالي بولي سامبو جونيور بعد تعافيه” يضيف المدرب الجديد.

وبخصوص أيمن الحسوني قال النفطي: “كان لدينا تخوف كبير يوم الأربعاء لكن كل شيء عاد إلى طبيعته وسيكون جاهزا للمباراة ضد الهلال” ، مشيرا إلى أن 23 لاعبا تم اختيارهم هم الأفضل حتى الآن لهذه المسابقة.. وأتمنى أن نفوز بهذه المباراة ونتأهل لنصف النهائي”.

وأردف “تخيل دافع اللاعبين للتنافس بأكبر مسابقة.. لذلك لا أعتقد أنني سأضطر إلى الإصرار على تحفيزهم”، مؤكدا وفي نفس الصدد أن “المعنويات عالية، رغم أننا نعلم أن الهلال يملك لاعبين موهوبين ونعرف أسلوب لعبهم، فالفريق السعودي يعرف كيف يصنع فرص التهديف بسهولة”.

 

مباراة تكتيكية تتطلب التركيز

بدوره أكد مدرب الهلال السعودي رامون دياز، أن مباراة فريقه أمام الوداد الرياضي، السبت، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم ربع نهائي مونديال الأندية، تعد بالفرجة والتشويق.

وقال في تصريح للصحافة قبيل آخر حصة تدريبية في مركب محمد السادس لكرة القدم تحسبا لهذا اللقاء “فريقان كبيران سيتنافسان على تذكرة التأهل إلى نصف النهائي”، معتبرا ان “اللعب في كأس العالم للأندية مهم للغاية للنادي واللاعبين تختلف مباريات الموندياليتو عن مباريات الدوري المحلي”.

وتابع “ستكون مباراة تكتيكية للغاية تتطلب الكثير من التركيز”. مبديا ثقته في قدرة فريقه على تحقيق الفوز في لقاء الوداد.

وقال المدرب الأرجنتيني “نتمنى الفوز على الوداد الرياضي من أجل التأهل لنصف النهائي ومواجهة فلامنغو البرازيلي”، مشيرا إلى أن “الوداد فريق صعب وبالتأكيد سيكون مساندا من طرف الجمهور، لكننا سندافع بشجاعة عن حظوظنا لبلوغ نصف النهائي”.

من جهة أخرى، هنأ رامون دياز المغرب بجودة بنياته التحتية، وخاصة الرياضية، مشيدا بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وسيواجه الفائز في هذه المواجهة ،في نصف النهائي، نادي فلامنغو البرازيلي، الفائز بكأس ليبرتادوريس، يوم 7 فبراير في طنجة (الثامنة مساء).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News