رياضة

كيف أجهضت أغلى صفقة في الميركاتو الشتوي انتقال زياش إلى باريس سان جيرمان؟

كيف أجهضت أغلى صفقة في الميركاتو الشتوي انتقال زياش إلى باريس سان جيرمان؟

تسببت صفقة انتقال متوسط ميدان بنفيكا البرتغالي، الأرجنتيني إينزو فيرنانديز، إلى صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، في عرقلة إتمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفقة الدولي المغربي، حكيم زياش.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أنه مباشرة بعد إنهاء المفاوضات بين باريس سان جيرمان وتشيلسي على تفاصيل إعارة الدولي المغربي أرسل الفريق الإنجليزي وثيقة خاطئة في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي، المنتهي منتصف ليلة أمس.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن تشيلسي أرسل في مرة ثانية عقد الإعارة بدون توقيع، ما فرض على النادي الباريسي انتظار مراسلة ثالثة لكنها وصلت بعد إغلاق أبواب الميركاتو الشتوي، ما أجهض إتمام صفقة انتقال زياش.

وكشفت “ليكيب” أن تشيلسي أوضح أن سبب الارتباك الذي تسبب في عدم إتمام انتقال زياش إلى ملعب “حديقة الأمراء” يعود إلى انشغال إدارة النادي بإتمام صفقة النجم الأرجنتيني، إنزو فرنانديز، في الساعة الأخيرة من سوق الانتقالات.

وحسم “البلوز” صفقة إنزو فيرنانديز قادما من بنفيكا البرتغالي بصفقة قدرت قيمتها في 120 مليون يورو في صفقة هي الأغلى في سوق الانتقالات الشتوية وتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت اللجنة القانونية التابعة للرابطة الدوري الفرنسي قد رفضت طلب فريق باريس سان جيرمان لإعارة اللاعب حكيم زياش من تشيلسي الإنجليزي.

وأصدرت رابطة الدوري قرارها صباح اليوم الأربعاء بعد الطلب الدي تقدم به فريق باريس سان جيرمان لسماح له بالانتقال إليه خارج فترة الانتقالات الشتوية

وكان حكيم زياش قد حل بالعاصمة الفرنسية لاجتياز الفحص الطبي تمهيدا لانتقاله لباريس سان جيرمان، الشيء الدي أكده مدرب الفريق كريستوف كالتييه ان الفريق يشتغل على انتقال زياش للفريق.

صاحب الـ29 ربيعا كان قد حلّ بالعاصمة الفرنسية بداية الأسبوع الجاري تمهيدا لانتقاله لباريس سان جيرمان، الشيء الذي أكده مدرب الفريق كريستوف غالتييه في تصريحات صحفية أوضح فيها أن الفريق يشتغل على انتقال الدولي المغربي للفريق.

وحاول زياش جاهدا تغيير الأجواء في سوق الانتقالات المنقضي بعد تأزم وضعيته مع “البلوز” وجلوسه في أغلب فترات الموسم على مقاعد البدلاء، بيد أن “لعنة الاحتياط” ستظل تلازمه حتى نهاية الموسم ما لم يغير مدرب الفريق، غراهام بوتر، موقفه من النجم المغربي.

ودفع التألق اللافت للدولي المغربي في كأس العالم الأخيرة بقطر بقيادة “الأسود” لتحقيق المركز الرابع لأول مرة في التاريخ على المستوى العربي والإفريقي، عدة فرق إلى إبداء رغبتهم في ضم زياش، كان على رأسهم ميلان الإيطالي وإيفرتون الإنجليزي قبل أن يدخل باريس سان جيرمان الفرنسي على الخط.

زياش كان يمني النفس بـ”الهروب” من قلعة “ستامفورد بريدج” صوب “حديقة الأمراء”، معقل سان جيرمان، سيما أن الفريق سيفتح المجال أمامه للعب دقائق أكثر وسيجاور زميله في المنتخب، أشرف حكيمي، إضافة إلى الأسطورة ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي قد أبدى رأيه في انضمام حكيم زياش لباريس سان جيرمان وصرح قائلا إنه لا يتدخل في اختيارات اللاعبين وأضاف أن الفريق الباريسي سيكون وجهة مناسبة للدولي المغربي للتطور ولعب دقائق أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News