سياسة | صحافة وإعلام

استغلت الأزمة الدبلوماسية.. ألمانيا توجه إعلامها لاستهداف المغرب

استغلت الأزمة الدبلوماسية.. ألمانيا توجه إعلامها لاستهداف المغرب

في ظل الأزمة الدبلوماسية  المستمرة بين الرباط وبرلين، خرجت “دوتشي فيلله” المحسوبة على الإعلام العمومي الألماني بمقال تتساءل فيه عمّا إذا كانت لحظة الربيع العربي المغربية قد حانت أخيرا صلة بما تم تداوله مؤخرا حول وفاة شاب أضرم النار في نفسه احتجاجا على مصادرة السلطة المحلية عربته بمدينة سيدي بنور.

وربطت “دويتشي فيللي” بين هذا الحادث والواقعة التي فجرت ضمن أسباب أخرى الربيع العربي من تونس في 2011 حين أضرم الشاب محمد البوعزيزي النار في جسده احتجاجا على السلطات.

وسرد المقال الإعلامي مختلف المحطات الاحتجاجية التي تفجرت في  المغرب  خلال السنوات الأخيرة وبشكل خاص حراك الريف، كما توقف محررو المقال عند قضية التجسس بيغاسوس التي ينفي المغرب صلته بها ويتابع مؤسسات إعلامية بتهم التشهير على خلفيتها.

وقرر المغرب قبل أشهر استدعاء سفيرته في ألمانيا متهما حكومة المستشارة أنغيلا ميركل باتخاذ موقف سلبي من قضية الصحراء المغربية و”بعداء غير مقبول”، وبالمقابل اعتبرت ألمانيا قرار المغرب “مؤسفا”.

وقبل استدعاء ممثلته الدبلوماسية،  قطع المغرب كافة أشكال التواصل مع السفارة الألمانية والمنظمات الألمانية  بالرباط ، فيما ردت برلين حينها بطلب توضيحات من السفيرة المغربية ببرلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News