رياضة

مخاوف هلالية قبل مواجهة الوداد في كأس العالم للأندية و”الأحمر” يستعيد توازنه في الوقت المناسب

مخاوف هلالية قبل مواجهة الوداد في كأس العالم للأندية و”الأحمر” يستعيد توازنه في الوقت المناسب

مع اقتراب موعد انطلاقة كأس العالم للأندية بالمغرب، أبدت جماهير الهلال السعودي تخوفها من مستوى الفريق قبل الاصطدام ببطل إفريقيا، الوداد الرياضي، الذي يبدو أنه استعاد بعضا من توازنه رفقة مدربه الجديد.

ويلاقي الوداد نظيره الهلال في 4 فبراير المقبل على أرضية ملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط، لحساب الدور الثاني من “الموندياليتو”، وطموح الفريقين بلوغ نصف النهائي، حيث سيواجه الفائز بينها فلامينغو البرازيلي.

ومني الهلال بخسارة مفاجئة يوم أمس الخميس في بطولة كأس السوبر السعودي أمام الفيحاء بهدف دون رد، ليودع المسابقة من نصف النهائي بعد كان مرشحا للتتويج باللقب رفقة فريقي النصر والاتحاد.

ودقت الخسارة ناقوس الخطر داخل البيت الهلالي، إذ إن الفريق لم يقدم المستويات التي ظهر بها في السنوات الأخيرة بفوزه ببطولتين لدوري أبطال آسيا وتحقيقه للقب الدور السعودي ثلاث مرات متتالية بالإضافة لكأس الملك وبطولة السوبر.

تذبذب مستوى الهلال جعل القلق يتسرب لجماهير النادي الأزرق سيما مع استمرار إصابة بعض ركائز الفريق وضعف الجاهزية البدنية لأغلب اللاعبين ما كبد الفريق خسارة نقاط كثيرة في الأنفاس الأخيرة من العديد من المباريات.

وعلى الطرف النقيض، ترى فئة من الجماهير الهلالية أن الخروج من المربع الذهبي لكأس السوبر السعودي لا يعد انتكاسة، إذ سيمنح ذلك الفريق الوقت الكافي من أجل التحضير لكأس العالم للأندية.

ورغم المستويات المتذبذبة، جددت إدارة الهلال الثقة في المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي قد تكون كأس العالم للأندية الفرصة الأخيرة له.

من جانبه، تجاوز الوداد مرحلة الفراغ التي عاشها بسرعة بعد إقالة مدربه الحسين عموتة والتعاقد مع مهدي النفطي، الذي أعاد الفريق إلى صدارة الدوري الاحترافي التي يتقاسمها مع الجيش الملكي.

وقاد النفطي الفريق الأحمر في 6 مباريات في الدوري المغربي حتى الآن، أدرك فيها 4 انتصارات وتعادل واحد مقابل خسارة واحدة، لتتنفس جماهيره الصعداء قبل أسبوع واحد من مباراة الهلال.

وتنتظر الوداد مباراة قوية قبل التفرغ للاستعداد للموندياليتو ستجمعه بالفتح الرباطي، صاحب المركز الثاني، يوم الأحد المقبل لحساب الجولة الـ16 من الدوري الاحترافي.

ويدخل الوداد معسكرا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم للاستعداد لثاني ظهور له في كأس العالم للأندية بعد الأول سنة 2017 بالإمارات، الذي فضل فيها الفريق الأحمر في الفوز عقب خسارتين أمام باتشكو المكسيكي (1-0) في الدور الثاني ثم أوراوا ريد دياموندز (3-2) الياباني في مباراة تحديد المركز الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News