رياضة

الألعاب البارالمبية.. المغرب يشارك بأكبر وفد رياضي في تاريخه

الألعاب البارالمبية.. المغرب يشارك بأكبر وفد رياضي في تاريخه

يشارك المغرب في الدورة السادسة عشرة للألعاب الأولمبية الموازية “البارالمبية”، المقررة بالعاصمة اليابانية طوكيو في الفترة ما بين 24 غشت و5 شتنبر المقبل، بـ38 رياضيا، وهو أكبر وفد رياضي في تاريخه، ويتشكل من 19 عداء وعداءة في ألعاب القوى و3 في رفعات القوة ولاعبين في كرة المضرب على الكراسي المتحركة ودراج واحد في سباق الدراجات و3 في الباراتايكواندو و10 في كرة القدم الخماسية للمكفوفين.

ويعوّل الرياضيون المغاربة على تجاوز الإنجاز المدرك في الألعاب “البارالمبية” الماضية بريو دي جانيرو 2016، عندما أنهوا مشاركتهم في المركز الـ33 عالميا، والسادس إفريقيا، عقب حصدهم سبع ميداليات، ثلاث منها ذهبية، وفضيتان، بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين.

وفاز الأمين شنتوف بذهبية الماراثون وفضية 5000 متر، وعز الدين النويري بذهبية دفع الجلة، ومحمد أمڭون بذهبية سباق 400 متر، فيما فاز مهدي أفري بفضية 400 متر وبرونزية 200 متر ومحمد لهنة ببرونزية التراياثلون.

وفي ما يلي لائحة بأسماء الرياضيين والرياضيات المشاركين في دورة طوكيو:

في ألعاب القوى: سعيدة عمودي (دفج الجلة ورمي الرمي)، حياة الكرعة (دفع الجلة ورمي القرص)، فوزية القسيوي (دفج الجلة ورمي الرمي)، هند فريوة (رمي الصولجان)، كريم يسرى (دفع الجلة ورمي القرص)، زكرياء الدرهم (دفع الجلة)، عبد الهادي الحارثي (الماراطون)، عز الدين النويري (دفج الجلة ورمي الرمي)، أيوب السادني (400م)، فاطمة الزهراء الإدريسي 1500م و400م، مريم النوغي 1500م والماراطون، مهدي أفري 100م و400م، محمد أمكون 400م، الأمين الشنتوف وهشام حنين 5000م والماراطون، إضافة إلى عبد السلام حيلي 100م و400م، وعدنان خوري (400م)، نبيل الرحالي عمري 400م و100م والقفز الطولي، ومحمد فؤاد يزمي (5000م).

وفي سباق الدراجات، سيمثل محمد لهنا المغرب في الألعاب البارلمبية وحيدا، فيما سيشارك في رياضة رفعات القوة كل من نجاة الكرعة (وزن أقل من 55 كلغ)، حليمة لمتخم (وزن أقل من 50 كلغ)، سناء سوبان (وزن أقل من 79 كلغ)، فيما الحاج بوقرطاشة ونجوة عوان سينافسان في كرة المضرب.
أما رياضة تايكواندو فضمت لائحة المشاركين كلا من رجاء أقرماش (وزن أكثر من 58 كلغ)، سكينة الصبار (وزن أقل من 49 كلغ)، رشيد اسماعيلي العلوي (وزن أكثر من 75 كلغ).

وفي كرة القدم الخماسية ضمن لائحة الرياضيين المغاربة كلا من لحبيب آيت باجا، عماد بركة، كمال بوغلام، سعيد المسلك، حسام غيلي، أيوب حاديمي، عبد الرازق حطاب، زهير سنيسلة، سمير بارا وعبد العالي آيت الحاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News