رياضة

رئيس الرجاء: لقجع أكد لي أن الوداد لن يكون الممثل الوحيد للمغرب في “السوبر ليغ”

أعلن رئيس عزيز البدراوي، رئيس الرجاء الرياضي، عن مشاركة الفريق الأخضر في”السوبر ليغ”، نافيا كل الأخبار التي تحدثت عن اقتصار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” على فريق الوداد الرياضي.

وأكد البدراوي أثناء حلوله ضيفا على برنامج “مارس أطاك” الذي بثّ صباح اليوم الثلاثاء على إثير إذاعة “راديو مارس”: “قمنا بتسوية العديد من النزاعات الدولية خصوصا وأننا مقبلون على السوبر الليغ التي تشترط عدم وجود نزاعات لدى الفريق”، مسترسلا “وهذه فرصة من أجل أن أقول إننا سنشارك في السوبر ليغ”.

وأوضح الرئيس الرجاوي أنه التقى برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وأكد له مشاركة الرجاء في المسابقة القارية الجديدة للأندية، قال بهذا الصدد “التقيت بفوزي لقجع وسألته عن الأخبار التي تروج بأن الوداد سيكون الممثل الوحيد للمغرب ‘السوبر ليغ”، وقال لي إن الرجاء ستشارك”.

وبخصوص عدم زيارة لجنة “الكاف” للفريق الأخضر في وقت قامت بزيارة للمنشآت الرياضية للوداد والأهلي المصري، أوضح البدراوي “لم نتوصل بأي شيء من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وسألت رئيس الجامعة عن الأمر، وأكد لي أن مسؤولي الكاف رأوا البنى التحتية وملعب محمد الخامس، حيث سيلعب الرجاء والوداد، وما علينا سوى الاستعداد وتسوية وضعيتنا المالية، وستزورنا لجنة من الكاف أيضا”.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن أكد أن موعد أول نسخة من دوري السوبر الإفريقي ستجرى في الموسم الكروي (2023-2024)، بمشاركة أفضل 24 ناديا في القارة السمراء.

وتضع “الكاف” شروطا صارمة لمنح الترخيص للأندية للمشاركة في البطولة الجديدة على غرار مرافق وبنية تحتية من مستوى عال، إضافة إلى وضعية مالية سليمة متوازنة، زيادة على احتلال مراكز متقدمة في تصنيف الأندية الإفريقية.

بيد أن مشكل التمويل دفع مسؤولي “الكاف” إلى إعادة حسابات عدد الأندية المشاركة في النسخة الأولى، إذ تتدارس الهيئة المشرفة على كرة القدم الإفريقية مشاركة 8 أو 16 أندية فقط.

وحلت الجمعة الجمعة الماضي، لجنة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بمركب محمد بن جلون، للوقوف على أوضاع واستعدادات الوداد على كافة المستويات، بصفته ممثلا للمملكة المغربية في أول نسخة لكأس “السوبر ليغ” الإفريقي.

وقامت اللجنة بزيارة مختلف مرافق معقل نادي الوداد، كما عاينت أشغال توسعة المركب على مساحة إضافية تبلغ 7000 متر مربع، يتم على مستواها تشييد عدد من المرافق الإضافية لتقوية البنى التحتية للنادي، وتوفير كافة الإمكانيات لفروعه، كما عاينت اللجنة كل ملاعب التداريب والتجهيزات، فضلا عن ما هو متوفر داخل المركب، كما اطلعت على كافة الأمور الإدارية والقانونية والمالية والاجتماعية واللوجستيكية التي تفرضها لوائح “الكاف” للمصادقة على مشاركة الأندية في المسابقة القارية.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *