جهويات

زيارة تفقدية لنزار بركة لأشغال تهيئة طريق بجهة درعة-تافيلالت

قام نزار بركة وزير التجهيز والماء، اليوم السبت، بزيارة ميدانية تفقدية لأشغال تهيئة الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بجهة درعة-تافيلالت.

وبلغت الكلفة المالية لهذا المشروع 395 مليون درهما، حيث من المتوقع أن تنتهي أشغاله سنة 2024، ليسمح بتحديث الشبكة الطرقية والرفع من مستوى الخدمة، ودعم انسياببة حركة السير وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، وحماية الطريق من الفيضانات ومعالجة نقط الانقطاع، مع دعم الجاذبية الاقتصادية والسياحية على مستوى الجهة.

#image_title

وتتجلى مكونات المشروع في توسيع وتقوية الطريق مع تحسين المميزات الهندسية للمسار، وتثنية الطريق على طول 06 كلم مع تهيئة ممرات جانبية للدراجات على طول 83 كلم، وإعادة بناء منشأة فنية على وادي فركلة وتهيئة أربعة ملتقيات مع وضع التشوير الأفقي والعمودي للطرق.

وفي السياق ذاته اطلع الوزير على أشغال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين بومالن دادس وقلعة مكونة بإقليم تنغير، حيث يتمثل وقع هذا المشروع المهيكل في ملائمة الطريق لحجم حركة السير، والمساهمة في تأمين تنقل الفئات عديمة الحماية، وتأمين استدامة السير عبر معالجة نقط الانقطاع، وكذا المساهمة في تهيئة وتأهيل المجال عبر تجويد الربط الطرقي بين مركزين حضريين، فيما يبلغ عدد مستعملي هذا الربط الطرقي 6500 مركبة في اليوم.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *