أمن وعدالة

عاجل.. “باب دارنا”: الحكم بـ15 سنة للمتهم الرئيسي وتوزيع 36 سنة على للبقية

نطقت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، بأحكامها في حق المتهمين في ملف “باب دارنا”، التي راح ضحيتها ما يناهز 1400 مواطن بسبب النصب العقاري الذي تعرضوا له.

وحكمت استئنافية البيضاء، بعد الاستماع للكلمات الأخيرة للمتهمين، بالسجن 15 سنة نافذة في حق “محمد و.” المدير العام لشركة “باب دارنا”، فيما وزعت أحكام متفاوتة على باقي المتهمين، تراوحت بين 4 سنوات و12 سنة.

وأكدت مصادر “مدار21” الحكم على “م.” بـ12 سنة نافذة، وعلى “م. ع ب.” نائب المدير العام للشركة بـ8 سنوات سجنا نافذا، وعلى “أ. س” أمينة المال بـ7 سنوات سجنا نافذا، وعلى “ع.” بـ5 سنوات سجنا نافذا، وعلى متهم أخر بـ4 سنوات سجنا نافذا.

وأوضحت المصادر أن المتهم الرئيسي في القضية حاول تبرئة نفسه ومن معه من تهم النصب العقاري المتابعين على أرضيتها، مقدما وعود بتسريع إجراءات إرجاع الأموال للضحايا.

ويذكر أن فصول القضية بدأت حينما تفاجئ العديد من المواطنين المغاربة، ومنهم مغاربة الخارج، بأن المشاريع السكنية التي دفعوا مبالغ مالية مهمة مقابلها، بعد أن وثقوا في إعلانات بثت على قنوات عمومية، مشاريع وهمية، دون أن يتمكنوا من استرجاعها، ما دفعهم للجوء إلى القضاء لإنصافهم.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *