أخبار مونديال قطر | رياضة

“كأنهم هم من فازوا بالكأس وليس نحن”.. أرجنتينيون يقارنون بين استقبال الأسود واستقبال منتخبهم

“كأنهم هم من فازوا بالكأس وليس نحن”.. أرجنتينيون يقارنون بين استقبال الأسود واستقبال منتخبهم

أشاد عدد من الأرجنتيين بالاستقبال “المحكم” للمنتخب المغربي والذي تزامن مع استقبال منتخبتهم الفائز ببطولة كأس العالم 2022.

ومباشرة بعد انتشار صور استقبال أسود الأطلس، والتي نشرتها وسائل إعلام مغربية وعربية ودولية، عجت منصة تويتر بتغريدات تقارن بين استقبال “استثنائي” للأسود وآخر “مشوه” لرفاق ميسي، حسب تعبيرهم.

وقارن المغردون حافلة المنتخب المغربي والأرجنتيني، وبين التعزيزات الأمنية، وأيضا مسار جولة الفريقين، معتبرين أن سبب غياب التنظيم والدقة في استقبال “ابطال العالم” هو فساد المسؤولين، ومطالبين بفتح تحقيق مستعجل.

واعتبر مغرد أرجنيتني أن المغرب، الدولة الإفريقية تفوقت على الأرجنتين “كأنهم هم من فازوا بكأس العالم وليس نحن، شاهدوا مقاطع الفيديو وتعلموا التنظيم”.

واشتكى عدد من المغردين الأرجنتيين، وبالإضافة لعدم احترام الوقت المعلن عنه للاستقبال، من السرقة والتحرش.

وفي الرباط، استقبل مئات الآلاف من المغاربة، الثلاثاء، المنتخب المغربي لكرة القدم قادما من قطر بعد حصوله على المركز الرابع في بطولة كأس العالم.

وامتلأت شارع محمد الخامس وشارع الحسن الثاني، بالمواطنين حاملين العلم المغربي وقميص المنتخب، كما اكتظت مختلف الشوارع الرابطة ما بين المطار والقصر الملكي في الرباط حيث وجهتهم.

وحمل اللاعبون العلم المغربي، وهم يهتفون لوطنهم، وحيّوا المواطنين على جنبات الشوارع.

وخصصت ولاية أمن الرباط أكثر من 8 آلاف عنصر من الشرطة والقوات العمومية لتأمين الطرق والممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب المغربي.

وكانت مهمتهم الأساسية توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين”.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، إنها “خصصت بروتوكولا للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة”.

ونجح المغرب في كتابة تاريخ جديد للكرة العربية والإفريقية بعد تأهله للدور نصف نهائي عقب الفوز على البرتغال أحد المرشحين للظفر بالكأس، بهدف أحرزه يوسف النصيري.

وبات المغرب ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم بعد الولايات المتحدة عام 1930، وكوريا الجنوبية في 2002.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News