رياضة

رحيمي رابع أغلى صفقات البطولة وخزينة الرجاء تنتعش بـ6 ملايير ونصف

رحيمي رابع أغلى صفقات البطولة وخزينة الرجاء تنتعش بـ6 ملايير ونصف

رفع سفيان رحيمي مداخيل الرجاء الرياضي في بداية الميركاتو الصيفي الحالي إلى 6 ملايير و500 مليون سنتيم، بعدما أنهى كل تفاصيل اتفاقه مع فريقه الجديد، العين الإماراتي.

وضم فريق العين المهاجم الرجاوي الشاب لأربع مواسم مقابل 3 ملايير سنتيم مغربي، لتنضاف إلى 3 ملايير و500 مليون استفاد منها في صفقة انتقال المهاجم الكونغولي، بن مالانغو، إلى الشارقة الإماراتي.

وسيستفيد الرجاء مستقبلا من صفقة رحيل رحيمي إلى أي ناد آخر، بعدما ضمّن عقد انتقاله إلى الفريق الإماراتي بندا ينصّ على توصله بـ20 بالمائة من القيمة الإجمالية للصفقة.

الصفقتان ستنعشان خزينة الفريق الأخضر، ما سيمكنه من حل مشاكله المالية التي بلغت حد منعه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من دخول الميركاتو الصيفي الحالي بسبب عدم سداد مستحقات لاعبه السابق، ليما مابيدي، البالغة 340 مليون سنتيم، إضافة إلى نزاعه ما كريستيان أوساغونا وفريقه رينجرز (500 مليون)، والمدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو (170 مليونا).

وستكون آخر مباراة لرحيمي مع الرجاء في نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة في الـ21 غشت الجاري بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط ضد اتحاد جدة السعودي، بعدما أقنعت إدارة الفريق الأخضر نظيرتها بالنادي الإماراتي ببقاء صاحب الـ25 ربيعا حتى خوض اللقاء، وهو الشرط الذي أخّر إعلان الصفقة حتى الآن، وفق ما أكدت مصادر “مدار21” في وقت سابق.

وأصبح رحيمي رابع أغلى صفقات البطولة الوطنية الاحترافية، خلف زميله السابق في الرجاء، بن مالانغو، الثالث، وأشرف بن شرقي، الذي انتقال في يناير 2018 من الوداد الرياضي إلى الهلال السعودي مقابل 5 ملايير سنتيم، فيما يظل أيوب الكعبي أغلى لاعب في الدوري الاحترافي بـ6 ملايير سنتيم، كان قد انتقال بها من نهضة بركان إلى هيبي فورتشن الصيني صيف عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News