أخبار مونديال قطر | فن

يصور كواليس ملحمة “الأسود” بمونديال بقطر.. القائد سايس بطل وثائقي مرتقب على “نتفليكس”

يصور كواليس ملحمة “الأسود” بمونديال بقطر.. القائد سايس بطل وثائقي مرتقب على “نتفليكس”

وضعت شبكة “نتفليكس” العالمية أعينها على الكابتن المغربي  رومان سايس خلال رحلة قيادته المنتخب الوطني نحو المربع الذهبي بمونديال قطر 2022، ليكون بطلا لفيلمها الوثائقي المقبل، الذي يحمل عنوان “Captains‏”.

وصوبت الشبكة عدستها تجاه قائد الفريق، طيلة فترة المونديال لنسج حكاية بطل ساهم في ملحمة تاريخية غير مسبوقة في العالمين العربي والإفريقي، جذبت إليها ملايين المشجعين حول العالم.

وتستعد شبكة “نتفليكس” لطرح فيلم وثائقي عن “قائد” المنتخب المغربي رومان سايس إلى جانب كل من قائد منتخب ويلز، غاريث بيل، وقائد البرازيل تياغو سيلفا.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة “The telegrph” البريطانية أن الفيلم الوثائقي الذي تم تصويره من خلف الكواليس خلال فترة مونديال قطر، يضم إلى جانب البطل رومان سياس، قائدي فرق أخرى شاركت في كأس العالم 2022.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي ومديره الفني غاريث ساوثغيت رفضا فكرة التصوير خلف الكواليس في معسكر منتخب الأسود الثلاثة، موضحين أنهم لا يريدون أي إلهاء.

وأضاف المصدر ذاته أن الفيلم سيطلق العام المقبل، وهو جزء من سلسلة تحمل اسم “Fly on the wall”، وهو من تنفيذ المنتجين ذاتهم، الذين صنعوا فيلم “سندرلاند حتى أموت” في عام 2018.

ويعد فيلم “الكباتن” امتدادا للاتجاه المتنامي للأفلام الوثائقية الرياضية التي يتم تصويرها وعرضها في وقت سريع، ويشبه تماما الفيلم الوثائقي “All or Nothing”، الذي لعب كل من مانشستر سيتي وتوتنهام وأرسنال دور البطولة فيه على شبكة “أمازون”.

وتوقف قطار القائد المغربي رومان سايس ورفاقه بمونديال قطر، مساء أمس الأحد، عند عقبة المنتخب الفرنسي بالمربع الذهبي بخسارة بهدفين نظيفين، بعدما قطع مسيرة حافلة بالإنجازات جعلته يتصدر عنواين الصحف في العالم، وموضوع القنوات العالمية منذ انطلاق العرس الكروي في الشهر الماضي.

واستهل المنتخب الوطني المغربي مشواره بتجاوز الدور الأول متصدرا لمجموعته السادسة دون تلقي أي هزيمة، برصيد سبع نقاط، أمام وصيف بطل العالم، منتخب كرواتيا، الذي حل ثانيا بخمس نقاط، فيما جاءت بلجيكا ثالثة برصيد أربع نقاط، وأخيرا تذيل المنتخب الكندي الترتيب بدون رصيد.

وفي أربع مباريات، عجزت كرواتيا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال عن التسجيل في شباك المغرب، بينما استقبلت شباك المغرب هدفا واحدا في الفوز 2-1 على كندا وكان عن طريق المدافع المغربي نايف أكرد بالخطأ في مرماه.

وبذلك حافظ المنتخب المغربي على سجله بدون هزيمة لخمس مباريات في مونديال قطر، وهي أطول سلسلة مباريات بدون خسارة في تاريخ المغرب، والمنتخبات الإفريقية العربية في المسابقة.

وهزم المنتخب المغربي بلجيكا المصنفة الثانية عالميا بـ2-0، وتعادل مع كرواتيا صاحبة المركز 12 على مستوى العالم (0-0)، وأقصى إسبانيا السابعة عالميا (بضربات الترجيح بعد التعادل سلبيا)، في حين أسقط البرتغال، التاسع عالميا بـ(1-0)، وبلغ المربع الذهبي ليتجرع أول هزيمة على يد منتخب “الديكة”.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي، يوم السبت، نظيره الكرواتي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وكله أمل في اعتلاء منصة التتويج بالميدالية النحاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News