مجتمع

طقس اللإثنين.. حرارة مستقرة في أقاليم المملكة

طقس اللإثنين.. حرارة مستقرة في أقاليم المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وبالمنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة محلية فوق السواحل الشمالية والوسطى وذلك خلال الليل والصباح، عدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بالمملكة طيلة النهار.

وستهب زوابع رملية بكل من الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي الغربي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي أنحاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 23 و29 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وستكون ما بين 17 و23 درجة على العموم بباقي ربوع البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 39 و45 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 35 و40 درجة بكل من المنطقة الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و36 درجة بالسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 28 و33 درجة بسهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 23 و29 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج ثم سيصبح هادئا إلى قليل الهيجان خلال الصباح بالواجهة المتوسطية ووقليل الهيجان ثم سيصير هادئا الى قليل الهيجان ليلا بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية ومحليا سيكون هائجا إلى قوي الهيجان مساء ما بين رأس سيم وأكلو، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأطلسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News