أسفار

المغرب يشارك في الجمعية العامة لاتحاد شركات الطيران الإفريقية

المغرب يشارك في الجمعية العامة لاتحاد شركات الطيران الإفريقية

انطلقت اليوم الاثنين في ديامنياديو (30 كلم من دكار) أشغال الجمعية العامة الـ54 لاتحاد شركات الطيران الإفريقية (AFRAA) بمشاركة خبراء الطيران وممثلي و مديري شركات الطيران من مجموعة من البلدان الإفريقية من بينها المغرب.

ويمثل المملكة المغربية في هذا الاجتماع، الذي يتواصل الى غاية 13 دجنبر بمركز عبده ضيوف الدولي للمؤتمرات، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية عبد الحميد عدو.

وبحسب المنظمين، فإن هذا الاجتماع الذي يعرف مشاركة حوالي 500 مندوب ومائة خبير طيران من آفاق مختلفة، يهدف إلى “وضع خارطة طريق للطيران الإفريقي المستدام”.

وتهدف الجمعية العامة لاتحاد شركات الطيران الإفريقية إلى “إعداد الأطراف المعنية بشكل أفضل لمواصلة إعادة هيكلة وتطوير قطاع الطيران المدني بإفريقيا من أجل جعل نظام السفر أكثر مرونة وقابلية للحياة”.

وتضم الجمعية العامة للاتحاد 44 شركة إفريقية تمثل 85 في المائة من الحركة الجوية في القارة، إضافة لحوالي ثلاثين شريكا يمثلون قطاع الطيران من قبيل مصنعى الطائرات والمعدات والشركات العاملة في مجال النقل الجوي.

وبحسب الأمين العام لاتحاد شركات الطيران الافريقية عبد الرحمن برتي ، فإن مهمة الاتحاد تتمثل في الترويج للشركات من خلال ثلاث طرق عمل، تهم بالخصوص الترافع بشأن التحديات التي يفرضها النقل الجوي، وإقامة مشاريع مشتركة وتعزيز التعاون بين شركات الطيران و إعداد البيانات والدراسات عن النقل الجوي في إفريقيا.

وتتمثل مهمة اتحاد شركات الطيران الافريقية، الذي تأسس في أكرا في أبريل 1968 ويوجد مقرها في نيروبي ، في الدفاع عن صناعة الطيران الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News