رياضة

الوداد والرجاء في مجموعتين صعبتين في دور مجموعات “شامبيونزليغ” الإفريقية

الوداد والرجاء في مجموعتين صعبتين في دور مجموعات “شامبيونزليغ” الإفريقية

أوقعت قرعة مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا، التي أجريت زوال اليوم (الإثنين) بمقر الكونفدرالية الإفريقية “كاف” بالقاهرة، الوداد والرجاء في مجموعتين صعبتين.

وحلّ الوداد في المجموعة الأولى إلى جانب بيترو أتليتيكو الأنغولي، الذي يواجهه في هذا الدور للمرة الرابعة تواليا، إضافة إلى فيتا كلوب الكونغولي، فيما سيشد الديربي المغاربي أمام شبيبة القبائل الجزائري الأنظار إليه في منافسات المجموعة.

أما الرجاء، فقد أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة في مجموعة في المتناول إلى جانب كوناكري الغيني، سيمبا التنزاني، فايبرز الأوغندي.

وتعد المجموعة الرابعة الأقوى بعد ضمت أربعة فرق عربية هي الترجي والزمالك وشباب بلوزداد والمريخ السوداني.

وفي ما يلي نتائج القرعة:

المجموعة الأولى: الوداد، بيترو أتليتيكو الأنغولي، شبيبة القبائل الجزائري، فيتا كلوب الكونغولي.

المجموعة الثانية: الأهلي، ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، الهلال السوداني، كوتون سبور الكاميروني.

المجموعة الثالثة: الرجاء، حورويا كوناكري الغيني، سيمبا التنزاني، فايبرز الأوغندي.

المجموعة الرابعة: الترجي، الزمالك، شباب بلوزداد الجزائري، المريخ السوداني.

الوداد الذي يدافع عن اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي على حساب الأهلي المصري، بلغ هذا الدور عقب تغلبه على ريفرز يونايتد النيجيري في دور الـ32 بنتجية (7-2) في أجمالي نتيجة مبارتي الذهاب والإياب، بينما تجاوز الرجاء عقبة نيجيليك من النيجر بعدما فاز عليه ذهابا (2-1) وإيابا (1-0).

وتم تصنيف الفرق المتأهلة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، إلى أربعة مستويات، وهي المستوى الأول ويضم الوداد والرجاء والأهلي المصري والترجي التونسي، فيما جاءت فرق صن داونز الجنوب إفريقي والزمالك المصري وحوريا كوناكري الغيني وبترو أتلتيكو الأنغولي في المستوى الثاني.

وضم المستوى الثالث سيمبا التنزاني وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل الجزائريين والهلال السوداني، أما المستوى الرابع فتكوّن من القطن الكاميروني والمريخ السوداني وفايبرز وفيتا كلوب أو رايل كاديوجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News