رياضة

أبو فارس لـ”مدار 21″: فوز البقالي أسعدني ولدي عروض من اتحادات أجنبية

أبو فارس لـ”مدار 21″: فوز البقالي أسعدني ولدي عروض من اتحادات أجنبية

عبّرت البطلة المغربية في رياضة التايكواندو، فاطمة الزهراء أبو فارس، عن سعادتها بفوز العداء سفيان البقالي بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو.

وقالت أبو فارس في تصريح لـ”مدار 21″ إن البقالي كان وجها مشرفا للرياضة المغربية في هذه التظاهرة العالمية، مشيرة إلى أنها كانت تتابع مسار البطل الشاب منذ مدة و”فوزه كان منتظرا.”

وأضافت البطلة المغربية “كنت أتمنى أن أكون حاضرة بين الرياضين المغاربة.. وواثقة أنه كان بإمكاني تحقيق نتائج جيدة.. ولما لا ميدالية ذهبية، خاصة عقب تجربتي في أولمبياد الشباب.”

أبو فارس التي كانت قد أعلنت عن رغبتها في تغيير جنسيتها الرياضية بعد إقصائها من الأولمبياد الياباني، كشفت لـ”مدار 21″ أنه وبعد الجدل في منصات التواصل الاجتماعي، تلقت اتصالا من إدريس الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، لكنه “كان بدون فائدة”، حسب قولها.

وتابعت :”اتصل بي بعد عام ونصف من القطيعة.. وبعد فوات الأوان، وهذا يدل للأسف على أن المسؤولون بالجامعة غير مهتمين بي ولا يهمهم تغيير جنسيتي الرياضية من عدمها.”

وأوضحت ابنة مدينة الفقيه بن صالح أنها ملا تعرف السبب في تهميشها، موضحة “لا زلت لا أعلم السبب الحقيقي.. قد يكون الحجاب.. لا أدري حقا.”

وعن العروض التي توصلت بها عقب إعلانها عن رغبتها في تغيير جنسيتها الرياضية، أكدت أبو فارس أنها بالفعل توصلت بمجموعة من العروض من عدة اتحادات أجنبية عدة “سأعلن عن كل التفاصيل في الوقت المناسب.”

ووجهت البطلة المغربية رسالة شكر لكل من ساندها عقب الضجة الأخيرة، مشيرة أن تلقيبها بـ”ابنة الشعب” يسعدها، وقالت: “الحمد لله.. المغاربة كانوا في صفي وفهموا القصة وعرفوا مكامن الخلل.”

وكانت أزمة أبو فارس مع الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو قد بدأت عقب استبعادها من قائمة المشاركين في تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو، والذي تم الإعلان عنه في ندوة صحفية بالرباط، بسبب الإصابة، إلا أن فاطمة الزهراء نفت ذلك واستشهدت بخبرات طبية مضادة.

يشار أن فاطمة الزهراء أبو فارس كانت قد حصدت أول ميدالية ذهبية مغربية وعربية في منافساتِ الألعاب الأولمبية للشباب، إضافة إلى فوزها ببطلولة المغرب في رياضة التايكوندو ثلاث مرات.

كما حصلت على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لعام 2018 ولقب أفضل رياضية مغربية لعام 2018، حسب استطلاع القناة الرياضية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News